مقتل 12 حوثيًا و3 من القوات الحكومية في صنعاء

معارك عنيفة دارت بين الجيش والمقاومة من جهة والحوثيين من جهة أخرى في منطقة جبل يام بمديرية نهم شرقي صنعاء

المصدر: مأرب – إرم نيوز

قُتل 12 مسلحاً من ميليشيات الحوثيين، و3 من قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة في معارك بين الطرفين شرقي مدينة صنعاء، وفق ما أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للمقاومة عبدالله الشندقي.

وقال الشندقي  في بيان صدر عنه الأحد إن ”معارك عنيفة دارت بين الجيش والمقاومة من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، في منطقة جبل يام بمديرية نهم شرقي صنعاء“.

وأضاف الشندقي أن ”القوات الحكومية تمكّنت من السيطرة على الجبال والمرتفعات الشرقية والجنوبية لسلسلة جبال يام، وصولا إلى جبال الذيبة في الجهة الغربية من مديرية نهم“.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن ”المعارك أسفرت عن مقتل 12 حوثيًا وإصابة العشرات، إضافةً لمقتل ثلاثة من القوات الحكومية وإصابة سبعة آخرين“.

إلى ذلك، اشتدت وتيرة المعارك بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والحوثيين، خلال الأيام الماضية في محيط صنعاء، وخصوصًا في جبهة نهم الواقعة على 40 كيلو مترا شرقي العاصمة.

ويسيطر الحوثيون وقوات صالح، على صنعاء منذ اجتياحها في 21 أيلول/سبتمبر 2014. وتطالب الحكومة بخروج الحوثيين من صنعاء وبقية المدن التي سيطروا عليها قبل الدخول في أي إجراءات سياسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com