حضرموت توقف إرسال إيراداتها المالية إلى صنعاء – إرم نيوز‬‎

حضرموت توقف إرسال إيراداتها المالية إلى صنعاء

حضرموت توقف إرسال إيراداتها المالية إلى صنعاء

المصدر: عدن – إرم نيوز

أوقفت محافظة حضرموت شرق اليمن، إرسال إيرادات مؤسساتها الحكومية إلى البنك المركزي في صنعاء، الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وقالت مصادر محلية، إن ”محافظ حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أصدر توجيهات بوقف إرسال إيرادات المؤسسات الحكومية في المحافظة إلى البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة الانقلابيين، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الحكومة، أحمد بن دغر“.

وأضافت أن ”بن بريك طلب من مدراء عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية في المحافظة، ومدراء عموم الجمارك والمنافذ البحرية والبرية والجوية، ومدير عام منفذ الوديعة، توريد الإيرادات المالية إلى حساب المحافظة في البنك الأهلي في المكلا“.

وأشارت إلى أن ”حضرموت أصبحت أولى المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، التي ترفض إرسال الإيرادات إلى البنك المركزي في صنعاء“.

وكان بن دغر، أعلن الجمعة الماضية، أن حكومته قررت الاحتفاظ بإيرادات المدن المحررة وعدم إرسالها إلى البنك المركزي في صنعاء.

وتابع أن ”سيطرة الحوثيين على البنك المركزي أدت إلى وقف إرسال مخصصات الكهرباء، خاصة في عدن، وإيقاف النفقات التشغيلية للمستشفيات وقطعت رواتب المدنيين والعسكريين“.

وشكل رئيس الحكومة، لجنة من المتخصصين في فرع البنك المركزي والجهات المالية، لتقديم مقترحات عاجلة بخصوص الموارد والسيولة النقدية وتحصيل الضرائب والرسوم وإنقاذ العملة المحلية من الانهيار“.

وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية، البنك المركزي في صنعاء، بـ“التواطؤ“ مع الحوثيين من خلال اعتماد تعزيزات وزارة المالية في صنعاء بتوقيع ما يسمى بـ“اللجنة الثورية“ والاستمرار في صرف ملبغ 25 مليار ريال يمني شهريًا لصالح الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com