المبعوث الأممي لليمن يناقش مع الحوثيين شرعية الرئيس هادي 

المبعوث الأممي لليمن يناقش مع الحوثيين شرعية الرئيس هادي 

المصدر: الكويت – إرم نيوز

يناقش مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الأحد، في اجتماع مع الأطراف اليمنية موضوع الضمانات التي يطالب بها وفد الحكومة المتعلقة باعتراف الطرف الآخر بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“.

وطبقا لما نشرت الوكالة، يناقش ولد الشيخ عددا من القضايا السياسية والأمنية والإنسانية، إضافة إلى قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216.

وعقد المبعوث الأممي اجتماعًا ثنائيًا مع وفد الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت على أن يعقد في وقت لاحق اجتماع مماثل مع وفد الحكومة اليمنية.

 وحسب ”كونا“،  فإن المبعوث الأممي سيلتقي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لبحث تطورات الأوضاع في اليمن ، وسبل دفع الجهود للتوصل الى حل سياسي شامل ونهائي للازمة اليمنية.

وكانت مشاورات السلام اليمنية التي دعا إليها المبعوث ولد الشيخ أحمد قد استأنفت أعمالها بالكويت السبت في جلسة مشتركة حضرها وفد الحكومة اليمنية ووفد المؤتمر الشعبي العام والحوثيون.

وكان المبعوث الأممي قال إن ”التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح من المنطقة (أ) وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية“.

وأضاف ولد الشيخ في كلمته التي ألقاها على هامش استئناف المشاورات أنه “ بالتزامن مع لجنة السجناء عملها لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أقرب وقت ممكن“.

وكان المبعوث الأممي أعلن في 29 حزيران/ يونيو الماضي إيقاف مشاورات الكويت لمدة أسبوعين على أن تستأنف في 15 من تموز/ يوليو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com