اليمن.. كشف واقعة فساد في قطاع الكهرباء تزيد همّ العدنيّين

اليمن.. كشف واقعة فساد في قطاع الكهرباء تزيد همّ العدنيّين

المصدر: عدن - إرم نيوز

كشف مسؤولون في لجنة حكومية تتولى الرقابة على أداء محطات توليد الكهرباء بعدن واقعة فساد بإحدى المحطات تضيف هما جديدا على المواطنين الذين يعانون من انقطاعات متكررة للكهرباء وسط وعود بحل نهائي لهذه المشكلة.

وقال المسؤولون لموقع ”عدن الغد“ إنه تم اكتشاف أن محطة توليد الكهرباء الواقعة بملعب 22 مايو بالشيخ عثمان تستحوذ ومنذ أغسطس من العام 2015 على مخصصات ديزل خاصة بتوليد 41 ميغا وات في حين أن المحطة لاتقوم إلا بتوليد 28 ميغا وات.

وبيّن أحد أعضاء اللجنة التي شكلها محافظ عدن أن حصة الديزل الخاصة ب 13 ميغا وات هي الفارق بين التوليد المتفق عليه والتوليد الحقيقي، لكن تم الاستيلاء عليها طوال 9 أشهر بشكل غير قانوني.

وبحسب المصادر فان القيمة المالية لأعمال سرقة المخصص من المشتقات النفطية تبلغ مئات الملايين من الريالات.

يذكر أن محافظة عدن جنوب اليمن تشهد انهياراً كبيراً في الطاقة الكهربائية، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ومنسوب الرطوبة، كما تعاني نقصا حادا في الوقود مما أدى إلى تضرر المنازل وإمدادات المياه والمستشفيات والمصانع. 

وعادة ما يقف أصحاب السيارات في طوابير لثلاثة أو أربعة أيام لتزويد سياراتهم بالوقود، وعاد الكثيرون لاستخدام الحطب في الطهي مع ندرة غاز الطهي، كما أطلقت مرافق صحية وخدمية، نداءات استغاثة محذرة من توقفها عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة