مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في الجوف وصنعاء‎

مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في الجوف وصنعاء‎

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

شنت مقاتلات التحالف العربي، الأحد، غارات جوية على مواقع يسيطر عليها مسلحو الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في محافظتي الجوف وصنعاء، فيما قُتل تسعة حوثيين خلال اشتباكات مع الجيش والمقاومة الشعبية في تعز.

وقالت مصادر محلية، إن غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت موقعًا للحوثيين في ”جبل حام“ الأعلى شمال مديرية ”المتون“ في محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية، شمال البلاد، أدت إلى تدمير آليات لهم. 

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت خمس غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة ”المجاوحة“ في مديرية نهم شرق صنعاء، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين لم تتضح حصيلتهم حتى الآن، إلى جانب تدمير عربتين.

وفي وقت سابق ، أعلنت المقاومة الشعبية في إقليم ”آزال“ الذي يضم مديرية ”نهم“، في تغريدات على حسابها في ”تويتر“، عن ”تحرير موقعين كانا تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح في منطقة ”بني بارق“. 

وفي سياق متصل، أفادت مصادر في المقاومة الشعبية، الأحد، بمقتل تسعة من مسلحي الحوثي وصالح وجرح 13 آخرين، في مواجهات مع رجال الجيش والمقاومة، في محافظة تعز. 

وقالت المصادر إن ”اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقتي الضباب غرب المدينة، وظبى أعبوس حيفان جنوب المدينة، أسفرت كذلك عن مقتل أحد رجال المقاومة وجرح اثنين آخرين“. 

ولفتت إلى أن ”ميليشيا الحوثي وصالح واصلت اليوم حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات عسكرية إلى مواقع تمركزها المحيطة في المدينة بمناطق الحدة شرق صبر والستين والخمسين شمال المدينة والربيعي غرب المدينة“.

وجرح ثلاثة مدنين جراء القصف الذي شنه الحوثيون على الأحياء السكنية، بحسب مصادر محلية. 

واستهدف القصف بحسب المصادر ذاتها، أحياء ثعبات والكمب والدعوة والمحافظة شرق المدينة وحي الحسين والزهراء وكلابة والاربعين والصفاء وعصفيرة والزنوج وجبل جرة شمالا، والضباب غرباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com