هادي: لن نسمح للحوثيين بالتطاول على اليمنيين ولن نكون دولة فارسية – إرم نيوز‬‎

هادي: لن نسمح للحوثيين بالتطاول على اليمنيين ولن نكون دولة فارسية

هادي: لن نسمح للحوثيين بالتطاول على اليمنيين ولن نكون دولة فارسية

المصدر: عدن – إرم نيوز

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن الحوثيين يسعون عبر مشاورات الكويت إلى شرعنة انقلابهم وليس إلى تحقيق السلام الذي يحفظ دماء وكرامة اليمنيين، لافتا إلى أن“ الأمم المتحدة تحاول تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة الحوثيين“.

وأضاف هادي خلال لقائه بالقيادات العسكرية وقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب الأحد، أن ”الوفد الحكومي المشارك في مشاورات السلام بالكويت لن يعود إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي إسماعيل ولد الشيخ“.

وشدد الرئيس اليمني على أن ”اليمنيين لن يقبلوا أن تكون اليمن دولة فارسية، كما لن نسمح للحوثي التطاول على 25 مليون يمني وتحويل اليمن إلى دولة تابعة لإيران“، في حين خاطب الشعب اليمني بقوله ”يا أهل صنعاء قريبا سنكون بين صفوفكم ونطهر عاصمتنا من الفئة الباغية كما وعدتكم سابقا ومن العاصمة المؤقتة عدن أعدكم من هنا بأننا سنرفع علم الجمهورية اليمنية في مرّان“.

ووجه الرئيس اليمني تحياته إلى المرابطين في الجبهات، لافتا إلى أنهم يستحقون التحية والتقدير والاحترام، وأن تضحيات جنود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن تذهب هدرًا وسيتم استعادة الدولة ومؤسساتها من الفئة الباغية.

وكان الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر وصلا صباح الأحد إلى محافظة مأرب في زيارة مفاجئة قادمين إليها من السعودية تفقد أوضاع المحافظة التي تم تحرير معظمها من الحوثيين خلال الأشهر الماضية.

وتعد محافظة مأرب مقرًا رئيسا لقيادة الجيش الوطني اليمني الموالي للرئيس هادي.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com