أخبار

الرئيس اليمني ونائبه يصلان "مأرب" في زيارة مفاجئة
تاريخ النشر: 10 يوليو 2016 9:06 GMT
تاريخ التحديث: 10 يوليو 2016 10:06 GMT

الرئيس اليمني ونائبه يصلان "مأرب" في زيارة مفاجئة

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وصلا مأرب برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين، لتفقد أوضاع المحافظة، التي تم تحرير معظمها من الحوثيين خلال الأشهر الماضية.

+A -A
المصدر:  صنعاء – إرم نيوز

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، اليوم الأحد،  إلى محافظة مأرب النفطية شرقي البلاد، في زيارة مفاجئة، قادمين من العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر حكومي يمني، قوله ”إن هادي ونائبه، وصلا مأرب برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين، لتفقد أوضاع المحافظة، التي تم تحرير معظمها من الحوثيين خلال الأشهر الماضية“.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه“من المقرر أن يعقد هادي والأحمر اجتماعًا مع المسؤولين بالمحافظة خلال الساعات المقبلة“.

وبينما لم يذكر المصدر المدة الزمنية للزيارة، لم يصدر بيان رسمي من الرئاسة اليمنية حول الزيارة حتى ساعة كتابة الخبر.

ويقيم الرئيس اليمني منذ أشهر بشكل مؤقت في العاصمة السعودية الرياض، فيما تمارس حكومته منذ شهرين عملها من محافظة عدن جنوبي البلاد، التي اتخذتها السلطات اليمنية كعاصمة مؤقتة.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

وتعد محافظة مأرب مقرًا رئيسا لقيادة الجيش الوطني اليمني الموالي للرئيس هادي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك