الجيش اليمني يحرر معظم مناطق محافظة الجوف.. والمتمردون يصعّدون في تعز

الجيش اليمني يحرر معظم مناطق محافظة الجوف.. والمتمردون يصعّدون في تعز

المصدر: متابعات ـ إرم نيوز

أعلنت رئيس الأركان اليمنية، اللواء محمد علي المقدشي، اليوم الأحد، أن قوات الجيش الوطني وعناصر المقاومة الشعبية في الجوف، نجحت في تحرير مساحات واسعة بالمحافظة وفي وقت قياسي، ومازالت تحقق الانتصارات بشكل متسارع.

وقال المقدشي، خلال تفقده لوحدات الجيش والمقاومة في الخطوط الأمامية لجبهات القتال في محافظة الجوف، إن الانتصارات مزالت متتالية وقريبا ستصل إلى حرف سفيان في عمران وصعدة.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، أن رئيس الأركان اليمنية، التقى خلال زيارته هذه، قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي، وقادة الألوية والوحدات العسكرية وقادة المقاومة لمناقشة سير المعارك الجارية في المتون والمصلوب وحام شمال الجوف. كما زار المقدشي المجمع الحكومي بمديرية المتون شمال غرب المحافظة وجبال حام، التي حررتها قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام الماضية، في إطار ردها على الخروقات المتكررة للمليشيات الانقلابية.

تصعيد في تعز

وفي هذه الأثناء، كشفت وسائل إعلام يمنية وسكان محليون، أن اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم الأحد، بين مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله من جهة، والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني من جهة أخرى، في الجبهة الشرقية والشمالية والغربية باليمن.

وقالت المصادر، إن رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني نجحوا في صد هجوم عنيف للمتمردين على مواقع المقاومة في حي ثعبات والجحملية والكمب وحي الدعوة شرق مدينة تعز، وكذلك في شارع الأربعين وحي عصيفرة والزنوج وتبة الدفاع الجوي شمال مدينة تعز.

وشنت المليشيات، هجوما عنيفا على مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مقر اللواء 35 مدرع ومنطقة غراب وشارع الثلاثين والسجن المركزي ومنطقة الضباب غرب تعز.

ورافق هجوم المليشيات، قصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات والمدفعية على مواقع المقاومة الشعبية والجيش في مختلف جبهات المدينة والأحياء السكنية وسط تعز.