مقتل 5 حوثيين في اشتباكات مع ”الجيش والمقاومة“ غرب اليمن

مقتل 5 حوثيين في اشتباكات مع ”الجيش والمقاومة“ غرب اليمن
UAE soldiers stand guard at the international airport of the southern port city of Aden, Yemen August 6, 2015. Picture taken August 6, 2015. REUTERS/Fawaz Salman

المصدر: عدن- إرم نيوز

قتل 5 من مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، اليوم السبت وجرح آخرين في معارك ”شرسة“ تدور منذ الصباح مع وحدات بالجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في منطقة ”كهبوب“ الاستراتيجية المحاذية لباب المندب، بمحافظة عدن، غربي اليمن.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بعدن (فضل عدم ذكر اسمه)، لموقع ”إرم نيوز“، إن ”المقاومة، ووحدات من الجيش، تمكنت من قتل 5 عناصر من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع (علي عبد الله صالح)، في معارك تشهدها منطقة كهبوب، بهدف استعادتها من الحوثيين وصالح، ومنع تقدمهم باتجاه مضيق باب المندب الواقع على طريق التجارة العالمية“.

وكان الحوثيون، وقوات صالح، سيطروا الخميس الماضي، على ”كهبوب“، بعد أن ظلت طوال الأشهر القليلة الماضية في قبضة المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش اليمني.

وأكد المصدر ذاته، ”إصابة أربعة من أفراد المقاومة الشعبية، بينهم العقيد منصور عبد الرب العطري، بجروحٍ بالغة إثر انفجار لغم أرضي في سيارتهم، بينما كانوا في طريقهم إلى المنطقة، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفيات عدن للعلاج“.

وهذه هي المرة الثانية التي تسيطر عليها قوات موالية للحوثيين وصالح على منطقة ”كهبوب“، بعد أن تم طردها منها قبل 5 أشهر من الآن.

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحي الحوثي، وصالح، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

وفي 21 نيسان/أبريل الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة والحوثيين في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين، الأمر الذي دفع المبعوث الأممي الخاص للبلاد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لتعليقها قبل العيد، لمدة أسبوعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com