مقاتلات التحالف تكثّف غاراتها ضد الحوثيين في مأرب والجوف

مقاتلات التحالف تكثّف غاراتها ضد الحوثيين في مأرب والجوف

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

كثّف طيران التحالف العربي، اليوم الجمعة، غاراته على مواقع مسلحي جماعة الحوثي في محافظتي الجوف شمال، ومأرب شرق اليمن، بحسب مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة.

وقال المصدر، في تصريح صحافي، إن طيران التحالف العربي شن اليوم الجمعة خمس غارات استهدفت تعزيزات عسكرية ومواقع للحوثيين في مديريتي ”الغيل“ و“المصلوب“ في الجوف.

وأضاف أن ”الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، فضلا عن تدمير عتاد عسكري لهم، من بينه رشاشات متوسطة وثقيلة“.

وأشار إلى أن ”قتلى الحوثيين سقطوا بعد استهداف طيران التحالف لخمس دوريات عسكرية تابعة لهم في منطقة الساقية في مديرية المصلوب، وهى في طريقها لتعزيز مواقعهم بمديرية الغيل“.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين استهدفتها تعزيزات الحوثيين في مديرية ”حريب القراميش“ في محافظة مأرب (شرق)، بحسب مصدر آخر في المقاومة بالمحافظة.

وأفاد المصدر بأن ”طيران التحالف دمّر دورية عسكرية للحوثيين محملة بالأسلحة والذخائر، كانت في طريقها لإمداد جبهات القتال في مديرية صرواح“.

وتتزامن حدة المعارك مع انتقال لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار من الكويت، إلى مدينة ”ظهران الجنوب“ السعودية، بعد موافقة طرفي النزاع في مشاورات السلام اليمنية في الكويت.

من جانب آخر، أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، مقتل أربعة من عناصر تنظيم ”القاعدة في شبه الجزيرة العربية“ في محافظة شبوة، جنوب اليمن.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى اليوم ”نفّذ الجيش الأمريكي عمليتين جويتين لمكافحة الإرهاب، ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة االعربية، قرب محافظة شبوة وسط اليمن“.

وكشف أن الغارتين وقعتا في الأول والرابع من تموز/ يوليو الجاري، وأسفرتا عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم.

ولم يكشف البيان عن هوية القتلى، إلا أنه أكد أن تلك الغارات ”تأتي في إطار مواصلة الضغط على الشبكة الإرهابية، ومنعها من التآمر لتنفيذ هجمات ضد الأمريكيين أو على أرض الوطن أو ضد حلفائنا“، بحسب البيان الذي نقلته ”الأناضول“.

وتشن طائرات أمريكية بدون طيار منذ سنوات غارات مماثلة على مناطق متفرقة في اليمن، في إطار ما تسميه الولايات المتحدة ”الحرب على الإرهاب“، أدت إلى مقتل قيادات في الصف الأول لتنظيم القاعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com