أخبار

هادي: الشعب اليمني سينتصر وعلى الحوثيين أن يجنحوا للسلم
تاريخ النشر: 05 يوليو 2016 19:56 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2016 20:32 GMT

هادي: الشعب اليمني سينتصر وعلى الحوثيين أن يجنحوا للسلم

الرئيس اليمني يؤكد أن اليمن ومعه شعوب أصيلة في المنطقة يدافعون عن الأمة كلها في معركة مفروضة لا تقبل النكوص أو الرجوع.

+A -A
المصدر: متابعات - إرم نيوز

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، إن ”الشعب اليمني سينتصر لكرامته وعزته وسيسترد دولته ومؤسساتها، وسيعيد الحق لأهله“، داعيًا جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين) للجنوح إلى السلم.

وأضاف ”هادي“ في خطاب وجهه للشعب اليمني بمناسبة عيد الفطر، أنه ”لن تحول دون انتصار الشعب أية قوة مهما كانت“، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التي نشرت نص الخطاب.

ودعا ”هادي“ الحوثيين إلى الجنوح للسلم، مشيراً إلى أن ”الشعب لم يجنح للسلم ضعفا ولا قلة حيلة، بل رغبة في السلام وحرصا على دماء اليمنيين وحفاظا على ما تبقى من ميراث الدولة وأخلاق المجتمع وروح الشعب“.

وأكد الرئيس اليمني أن ”أي سلام مستدام وآمن يجب أن يقضي على الأسباب التي جاءت بكل هذا الخراب“، لافتاً إلى أن ”الانقلاب هو كارثة الكوارث ورأس الداء وكل سلام يتغاضى عنه أو يتماهى معه أو يبرر له أو يتجاوزه لن يكون سوى حقنة مخدرة“.

وتابع ”هادي“ ”إننا في اليمن ومعنا شعوب أصيلة تقاوم عن الأمة كلها وهي تدرك أن المعركة المفروضة لا تقبل النكوص أو التراجع“.

وحول جهود الحكومة في توفير الخدمات في المناطق المحررة، قال هادي ”سنبذل قصارى جهودنا لخدمة شعبنا والتخفيف من معاناته وآلامه، وسنبحث عن كل الموارد الممكنة لنغطي بها احتياجات الخدمات وعلاج الجرحى ورواتب الموظفين“.

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية  الشرعية ومسلحي مليشيات الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك