وفد الحوثيين يصل صنعاء ويهدّد بتصعيد عسكري خلال أيام العيد

وفد الحوثيين يصل صنعاء ويهدّد بتصعيد عسكري خلال أيام العيد

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قال حمزة الحوثي القيادي بجماعة الحوثيين، والعضو بوفد الجماعة بمشاورات الكويت، اليوم السبت، إنه يتوقع ”تصعيداً عسكرياً خلال الأيام المقبلة“، وخلال أيام عيد الفطر.

وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها بمطار صنعاء، لدى عودة الوفد إلى العاصمة اليمنية ”نتوقع تصعيداً عسكرياً خلال الأيام القادمة وخلال أيام العيد وما بعدها“.

وأشار الحوثي إلى أن ”هناك من يسعى إلى التصعيد العسكري خلال هذه المرحلة، من أجل قلب الطاولة والمعادلة على ما تم التوصل إليه في مفاوضات الكويت“.

وأضاف القيادي الحوثي أن وفد جماعته ”خاض مناقشات ومشاورات صعبة جدا دامت أكثر من 70 يوما، تمحورت على ثلاثة محاور رئيسية أهمها، الجانب السياسي المكون من ثلاث نقاط هي المؤسسة الرئاسية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، واستئناف الحوار السياسي من النقطة التي توقف فيها“.

وعاد اليوم السبت، وفد جماعة الحوثي وحزب الرئيس المخلوع علي صالح إلى العاصمة صنعاء، بعد تعليق المشاورات لمدة أسبوعين.

ويتوقع مراقبون أن تشهد الأيام المقبلة جولة جديدة من الحرب التي هدأت وتيرتها بعض الشيء طيلة فترة المشاورات، بعد أن فشلت الأخيرة في التوصل لاتفاق يرضي الطرفين.

ومنذ 21 نيسان/أبريل الماضي، شهدت الكويت، مشاورات سلام، بين طرفي الصراع اليمني، الحكومة الشرعية من جهة، والحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي صالح، لبحث سبل حل أزمة تعصف بالبلاد منذ أكثر من عامين، لكنها ُعلّقت الأربعاء الماضي، لمدة أسبوعين.

وخلّفت الحرب اليمنية، آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون شخص (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com