قوات الجيش والمقاومة تحبط هجومًا للحوثيين على اللواء 35 بتعز اليمنية

قوات الجيش والمقاومة تحبط هجومًا للحوثيين على اللواء 35 بتعز اليمنية
Southern Resistance fighters react as they prepare to go to the frontline of fighting against Houthis in Yemen's southern port city of Aden July 16, 2015. Local fighters have wrested Yemen's airport and main seaport from the northern militia group in the past two days, in fighting that killed dozens of people, according to medics. By Thursday afternoon, Saudi-backed militiamen battled their way into the centre of Crater district of Aden, the spokesman for anti-Houthi forces in the city told Reuters. REUTERS/Stringer

المصدر: صنعاء-إرم نيوز

أفشلت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية بمساندة مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، هجوماً عنيفاً للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح على معسكر اللواء 35 مدرع، بمحافظة تعز جنوب صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية ،إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على تعزيزات استقدمها الحوثيون وقوات صالح بمحيط معسكر اللواء 35 مدرع غربي المدينة، مخلفة قتلى وجرحى في صفوفهم إلى جانب تدمير آليات عسكرية لهم.

وافشل رجال الجيش والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف العربي، هجوماً عنيفاً للحوثيين وقوات صالح على مقر اللواء 35 مدرع، بعد مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقة الضباب ومحيط اللواء بشارع المطار القديم، واستمرت المواجهات حتى صباح اليوم.

وبدأ الحوثيون وقوات صالح منذ مساء أمس الأربعاء، بقصف مقر اللواء بالأسلحة الثقيلة من مواقع تمركزهم في منطقة “غراب وشارع الخمسين” غرب المعسكر، محاولين التقدم إلى مقر اللواء والسيطرة عليه.

يذكر أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد تمكنوا في آذار/مارس الماضي من استعادة السيطرة على مقر اللواء 35 الاستراتيجي، الذي يعتبر الحزام الأمني للمناطق الغربية والشمالية والجنوبية للمدينة. ‏

ويأتي ذلك الهجوم، بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، “تعليق مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية، إلى منتصف الشهر القادم، مع الاستمرار باتفاق وقف إطلاق النار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع