مقتل جنديين وإصابة 3 في انفجار بحضرموت
مقتل جنديين وإصابة 3 في انفجار بحضرموتمقتل جنديين وإصابة 3 في انفجار بحضرموت

مقتل جنديين وإصابة 3 في انفجار بحضرموت

حضرموت - قتل جنديان يمنيان وأصيب ثلاثة آخرون السبت في انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر مفترضون من القاعدة واستهدفت مركبة للجيش أثناء مرورها في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، بحسب مصدر عسكري.



وقال المصدر إن "عبوة ناسفة زرعت من قبل عناصر تنظيم القاعدة انفجرت أثناء مرور مركبة تابعة للواء 135 مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثلاثة نقلوا إلى المستشفى".

وياتي الهجوم بعد يومين من تفجير انتحاري نسب للقاعدة واستهدف الجيش في حضرموت ما أسفر عن مقتل عشرين جنديا.

وتزامن ذلك الهجوم مع تفجير انتحاري آخر نفذه الخميس عنصر من القاعدة ضد تجمع لأنصار المتمردين الحوثيين الشيعة في صنعاء، ما اسفر عن 47 قتيلا على الاقل.

وكان عشرة عناصر من الشرطة على الأقل قتلوا في سلسلة هجمات للقاعدة بينها هجوم انتحاري، ووقعت فجر الأربعاء في مدينة البيضاء في وسط اليمن.

ويأتي ذلك في ظل انسداد كامل للافق السياسي في اليمن بعد اعتذار رئيس الحكومة المكلف أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل حكومة تحت ضغط الحوثيين الذين رفضوا اختيار الرئيس اليمني له.

ولم يعين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد رئيسا للحكومة العتيدة التي يفترض ان تشكل قبل 21 تشرين الاول/اكتوبر بموجب اتفاق السلام الذي وقعه الحوثيون في 21 ايلول/ سبتمبر، وهو نفس اليوم الذي سيطروا فيه على العاصمة اليمنية.

وسبق أن هددت القاعدة بشن حرب من دون هوادة على الحوثيين بعد سيطرتهم على صنعاء. وتبنت القاعدة في بيانات اخرى نشرت على تويتر في الايام الاخيرة هجمات ضد الحوثيين والجيش في صنعاء وعمران (شمال) وشبوة (جنوب).

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية ومن الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتعزيز انتشاره في جنوب وشرق اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com