ارتفاع حصيلة تفجيرات المكلا اليمنية إلى 48 قتيلًا و38 مصابًا
ارتفاع حصيلة تفجيرات المكلا اليمنية إلى 48 قتيلًا و38 مصابًاارتفاع حصيلة تفجيرات المكلا اليمنية إلى 48 قتيلًا و38 مصابًا

ارتفاع حصيلة تفجيرات المكلا اليمنية إلى 48 قتيلًا و38 مصابًا

حضرموت - ارتفعت فجر اليوم الثلاثاء، حصيلة التفجيرات التي استهدفت نقاطا عسكرية للجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مدينة المكلا شرقي البلاد، إلى 48 قتيلًا و38 مصابًا، بحسب مسؤول عسكري.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية بالجيش اليمني، اللواء فرج البحسني، في بيان حصلت "إرم نيوز" على نسخة منه، إن حصيلة التفجيرات التي ضربت مواقع عسكرية مساء أمس الاثنين، بلغت مقتل 48 جندياً وضابطاً.

وأشار قائد المنطقة العسكرية الثانية (مقرها بمدينة المكلا)، أن من بين القتلى ضابطين رفيعين برتبة عقيد، هما "سعيد عبيد" و"عبد الله باحويرث"، وأن عدد الجرحى بلغ 38 مصاباً، فيما بلغ عدد الانتحاريين الذين نفذوا التفجيرات ستة، قتلوا جميعاً.

من جهته قال محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك "إن التفجيرات استهدفت قوات الجيش التي سطرت أروع ملاحم البطولة في حربها ضد التنظيمات الإرهابية"، متوعدًا بمواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية "حتى اجتثاثها من جذورها"، وفق تعبيره.

وقال "حضرموت ليست موقعهم الطبيعي ولا حاضنة لهم وأبناؤها يدركون تمامًا عدوهم الأول"، ثم قال موجهاً كلامه لـ "عناصر التنظيمات الإرهابية": "حضرموت ليست مأواكم... أصبحتم اليوم أكثر من أي وقت مضى في مرمى فوهات بنادقنا".

وتبنى تنظيم "داعش"، التفجيرات، وقال عبر وكالة "أعماق" التابعة له، إن "54 قتيلًا سقطوا من قوات النخبة (تابعة للمنطقة العسكرية الثانية) ومكافحة الإرهاب إثر الهجمات الاستشهادية والانغماسية في المكلا".

ونشر صورًا لمن قال إنهم منفذو الهجوم.

وفي نهاية أبريل/ نيسان الماضي، استعادت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي السيطرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ومعها مدن ساحل المحافظة، من قبضة تنظيم القاعدة الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام.

وشهدت المدينة عقب تحريرها من القاعدة انفجارين انتحاريين في مايو/ أيار الماضي، تبناهما تنظيم "داعش"، الأول استهدف نقطة للجيش بمنطقة "خلف"، وأوقع 8 قتلى و15 جريحاً، فيما استهدف الآخر تجمعاً لمجندين في منقطة "فوه"، وأوقع 28 قتيلاً و15 جريحاً، بحسب مصادر طبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com