هل بدأت معركة #تحرير_صنعاء؟
هل بدأت معركة #تحرير_صنعاء؟هل بدأت معركة #تحرير_صنعاء؟

هل بدأت معركة #تحرير_صنعاء؟

بعد حوالي 3 أشهر من انطلاق مارثون المشاورات اليمنية بالكويت دون تحقيق أي تقدم، يبدو أن اليأس بدأ يتسرب إلى نفوس اليمنيين ومواطني دول التحالف العربي، الأمر الذي جعل هؤلاء يطالبون بضرورة الحسم العسكري، وبدء معركة تحرير صنعاء.

حالة اليأس هذه انعكست على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي أطلق نشطاء عليه اليوم الاثنين وسما بعنوان #تحرير_صنعاء، وأصبح في الصدارة بعد ساعات قليلة من التفاعل معه.

مغردون يمنيون ومن جنسيات خليجية وعربية أجمعوا في تدويناتهم على أن لا خيار للوضع في اليمن سوى في الحسم العسكري بعد أن استنفذت الطرق السلمية.

وكتب مغرد يطلق على نفسه العبيدي "عربات ومدرعات وناقلات جند تصل #مأرب قوة خاصة يمنية وعربية تابعة للتحالف مهمتها الحفاظ على المؤسسات و #تحرير_صنعاء".

وكتب مدون آخر يزف بشارة النصر، يطلق علي نفسه مغترب في الوطن "استعدوا فأبواب #صنعاء ستفتح قريباً قضي الأمر بعد طول انتظار... #ساعة_الصفر #تحرير_صنعاء".

وذكّر المغرّدون بتصريح العميد أحمد عسيري المتحدث باسم القوات المشتركة في عاصفة الحزم الذي قال فيه إن الحسم العسكري هو البديل إن فشلت المفاوضات ولم تتمخض عن عملية سياسية تعيد الشرعية إلى اليمن.

وتنذر التحركات والحشود العسكرية التي تتحدث مصادر ميدانية عن تقدمها نحو صنعاء، بفشل مفاوضات الكويت الجارية بين وفد الشرعية وفريق الحوثيين وصالح؛ فشل قد لا يفلح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون -الذي يزور مقر المشاورات حاليا، والتقى بأطرافها- في تقديم الإسعاف الناجع لإنقاذها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com