مقتل 12 حوثيًا و3 من المقاومة بمعارك في صنعاء 

مقتل 12 حوثيًا و3 من المقاومة بمعارك في صنعاء 
Pro-government army soldiers prepare a machine gun mounted on a truck as they secure the Furdhat Nihem area after Yemen's army took it from Houthi militants near the capital Sanaa February 3, 2016. REUTERS/Ali Owidha

صنعاء ـ  قتل 12 من مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم، و3 من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، اليوم الأحد، في معارك بمديرية “نهم” شرقي العاصمة صنعاء.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن “اشتباكات دارت اليوم بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، في منطقة ملح بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء إثر محاولة المليشيات الهجوم على أحد مواقع الجيش”. 

وأضاف “الشندقي”، في بيان صحفي، أن عناصر الجيش والمقاومة تمكنوا من التقدم والسيطرة على مناطق بنهم، وهي “رأس صله”، و”عيده” و”المنارة” و”جبل المنصاع”، المطل على منطقة “المديد” مركز مديرية “نهم”.

وتدور منذ أمس، معارك بين الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، وبين الحوثيين، في مديرية “نهم”، التي تعتبر البوابة الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء. 

يأتي ذلك في وقت لم تحقق مشاورات السلام اليمنية المقامة في دولة الكويت منذ 67 يومًا، أي اختراق في جدار الأزمة، وينتظر اليمنيون خارطة حل سياسية ستقدمها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع الذي خلف أكثر من 6 آلاف قتيل، وفق إحصائيات أممية. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع