يوم دامٍ لمليشيات المتمردين في اليمن

يوم دامٍ لمليشيات المتمردين في اليمن

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت مصادر عسكرية مطلعة، مقتل 40 عنصرا وجرح العشرات من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الجمعة، في عدة محافظات يمنية نتيجة اشتباكات مع قوات الشرعية والمقاومة وقصف طائرات التحالف العربي.

ودارت معارك عنيفة في محافظة الجوف بين الجيش الوطني وميليشيات المتمردين، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 عناصر من المليشيات، و عن تحرير الجيش لمناطق استراتيجية مهمة، أبرزها جبل الجرف و التبة الحمراء ومنطقة صفر الحنية.

وتكمن أهمية السيطرة على تلك المناطق الجبلية، بأنها تفصل بين منطقتي الحامي الأسفل والأعلى، وهي مدخل لمنطقة حام الأعلى التي تعد من أهم معاقل الحوثيين والواقعة تحت سيطرتهم منذ 10 سنوات، بحسب ما أوردته قناة العربية.

وفي باب المندب اندلعت معارك هي الأعنف منذ أشهر، بين ميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة، وقوات الجيش الوطني والمقاومة المدعومة بغارات طائرات التحالف بالجهة الأخرى، أسفرت عن مقتل أكثر من 8 عناصر من المليشيات وجرح العشرات منهم.

وفي حجة، تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم حوثي في منطقة حرض، أسفر عن مقتل 11 عنصرا من مليشيات الحوثي وجرح آخرين.

ودمرت قوات الجيش الوطني طقما حوثيا بمنطقة عسيلان في محافظة شبوة، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر بينهم قيادي حوثي بارز يدعى “أبو أنس”.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن، أمطرت المقاومة والجيش الوطني، تجمعات الحوثيين بحجرة الزمارة الأشقب وشمال الجريبة  بقذائف مدفعية أسفرت عن مقتل أكثر من 5 عناصر وجرح العشرات من عناصر المليشيات المتمردة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع