تحقيقات تكشف تأجير إيران مرتزقة أفارقة للقتال مع الحوثيين
تحقيقات تكشف تأجير إيران مرتزقة أفارقة للقتال مع الحوثيينتحقيقات تكشف تأجير إيران مرتزقة أفارقة للقتال مع الحوثيين

تحقيقات تكشف تأجير إيران مرتزقة أفارقة للقتال مع الحوثيين

كشفت تحقيقات مع مقاتلين أفارقة تم القبض عليهم في محافظتي لحج وتعز سعي إيران إلى تعويض النقص في مقاتلي جماعة الحوثي التابعة لها، من خلال تجنيد مجموعات من المرتزقة الأفارقة، أغلبهم ينتمون إلى إثيوبيا والصومال، برواتب تتفاوت ما بين 100 إلى 300 دولار.

وبحسب ما أوردت صحيفة الوطن السعودية اعترف عدد من المرتزقة الأفارقة الذين وقعوا في الأسر بواسطة قوات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية في المحافظتين بأن طهران تقف وراء تجنيدهم للقتال في صفوف ميليشيات الحوثيين.

وقال المقاتلون الأفارقة إن عناصر إيرانية زارتهم في بلادهم، واتفقت معهم على الانضمام إلى الميليشيات المسلحة في اليمن، وأن معسكرات تجنيد أقيمت لهم في بعض المناطق، دون علم سلطات دولهم، وبعد انتهاء فترة التدريب تم إدخالهم إلى اليمن في صورة لاجئين.

وبيّن أحد المرتزقة الذين أوقفوا أخيرا، أن الإيرانيين اتفقوا معهم على رواتب شهرية تتراوح بين 100 إلى 300 دولار، بحسب خبراتهم ومناطق القتال التي يتم توزيعهم فيها.

وأشار محللون إلى أن، إضافة إلى رفض عناصر الحرس الجمهوري تنفيذ التعليمات التي تأتيهم بالتوجه إلى مناطق القتال في المحافظات الجنوبية والوسطى، وهو ما أوجد مشكلة حقيقية باتت تؤرق مضاجعهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com