"كتائب البيضاء".. قوة يمنية جديدة ضد الحوثي وصالح
"كتائب البيضاء".. قوة يمنية جديدة ضد الحوثي وصالح"كتائب البيضاء".. قوة يمنية جديدة ضد الحوثي وصالح

"كتائب البيضاء".. قوة يمنية جديدة ضد الحوثي وصالح

أعلن تنظيم عسكري، اليوم الجمعة، انطلاقه في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بهدف قتال جماعة الحوثي، وأتباع المخلوع علي عبد الله صالح، متوعدًا إياهم بتنفيذ "عمليات نوعية" ضدهم.

وقال التنظيم الذي أطلق على نفسه اسم "كتائب البيضاء"، في بيان حمل اسم (الرقم 1)، إنه "تم اليوم، تشكيل كتائب البيضاء تحت قيادة أبو علي الصومعي، من أجل ردع ميليشيات الحوثي، وقوات صالح".

وأضاف البيان أن "كتائب البيضاء جزء لا يتجزأ عن مقاومة البيضاء"، الموالية للحكومة اليمنية، مشيرًا إلى أنه سيتخذ "مسارًا تكتيكيًا وعمليات نوعية لاجتثاث وردع مسلحي الحوثيين".

وأرجع التنظيم قرار تشكيله، إلى تعثر مفاوضات الكويت، والعمل على رفع الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح، على محافظة البيضاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

وانطلقت مشاورات بين الحكومة والحوثيين، في 21 نيسان/ أبريل الماضي، في الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين.

كما يأتي إعلان التنظيم الجديد، في وقت صعّدت فيه المقاومة الشعبية من هجماتها بصورة غير مسبوقة، ضد الحوثيين وأتباع صالح، الذين يسيطرون على محافظة البيضاء، منذ نحو عام ونصف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com