اليمن.. المقاومة الشعبية تتقدّم صوب معقل الحوثيين بالجوف‎

اليمن.. المقاومة الشعبية تتقدّم صوب معقل الحوثيين بالجوف‎

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

سيطرت “المقاومة الشعبية” الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، على مواقع استراتيجية للحوثيين في محافظة الجوف شمال البلاد. 

وقال مصدر في المقاومة، في تصريح صحافي، إنهم سيطروا على مواقع للحوثيين في منطقة “حام” في مديرية “المتون”، وباتوا على مقربة من مديرية “الزاهر” التي تعتبر معقل الحوثيين في الجوف. 

وأضاف المصدر، أن المقاومة سيطرت أيضًا على موقعي “حام الأسفل”، و”صفر الحنية”، وهما منطقتان متقدمتان بين مديريتي “المتون”، و”الزاهر”، مشيرًا إلى مقتل أكثر من عشرة وإصابة آخرين من مسلحي الحوثي خلال المعارك، فضلًا عن أسر أربعة في “أحد المواقع”. 

ولفت المصدر إلى  أن “أكثر من 15 من مسلحي الحوثي قتلوا خلال تلك المعارك، كما أُسر 4 آخرون من أحد المواقع”، موضحًا أن “الجيش الوطني سيطر على أجزاء واسعة في مرتفعات (صفر الحنية) بجبال حام”.

من جهته، قال عبدالله الأشرف، المتحدث باسم المقاومة الشعبية في الجوف، في بيانات منفصلة على صفحته في “فيسبوك” إن “المواجهات أتت بعد هجوم عنيف شنه الحوثيون على مواقع المقاومة في مديرية المتون”.

وأشار إلى أن “المقاومة تمكنت من كسر الهجوم والتقدم والسيطرة على مواقع جديدة للحوثيين في المحافظة”.

وتكمن أهمية محافظة الجوف، في كونها حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحاذي محافظتي مأرب النفطية، وصعدة معقل الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع