الحوثيون يفرجون عن دفعة جديدة من الأسرى في تعز

الحوثيون يفرجون عن دفعة جديدة من الأسرى في تعز
A supporter of Shiite Zaidi rebels holds up a portrait of the movements leader Abdul-Malik al-Houthi during a demonstration demanding for the government to resign on August 29, 2014, in the capital Sanaa. Recent protests by Zaidi Shiites, who are a minority in mainly Sunni Yemen forming the majority in the northern highlands including the Sanaa region, has raised fears of new violence in Yemen, which already faces Al-Qaeda insurgency and a campaign for renewed independence for the south. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

صنعاء– أعلنت جماعة الحوثي الخميس الإفراج عن 60 أسيراً في محافظة تعز، وسط اليمن، ليصل عدد  الأسرى الذين أطلقت الجماعة سراحهم منذ مطلع شهر رمضان إلى 549..

وقالت موقع “سبأ”، الذي يسيطر عليه الحوثيون، إن “الجيش واللجان الشعبية (التابعة للجماعة) بمحافظة تعز، أفرجت اليوم عن 60 من الأسرى بالمحافظة”.

وأوضح المصدر أن عملية الإفراج “تأتي كبادرة حسن نية لإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين باعتبار ذلك من أهم القضايا الإنسانية”.

وعلى الرغم من تعثر الوصول إلى حل في مشاورات الكويت حول ملف المعتقلين والأسرى، إلا أن عدداً من الجبهات شهدت عمليات تبادل أسرى بين المقاومة الشعبية والحوثيين، أبرزها محافظة “تعز”، ومحافظة “الجوف”.

ومنذ بداية شهر رمضان، وحتى اليوم، أفرجت “المقاومة الشعبية”، الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والحوثيين عن 688 أسيراً؛ إذ أفرجت “المقاومة الشعبية” عن 139 من هؤلاء، بينما أفرج الحوثيون عن 91 في صفقات تبادل، كما أفرجوا عن العدد المتبقى، وهو 458.

ويواجه الحوثيون ضغوطا  كبيرة في ملف المعتقلين والأسرى؛ حيث يتهمون باعتقال واختطاف الآلاف من المدنيين بينهم صحافيون وسياسيون لا علاقة لهم بالصراع الدائر، فيما يقول الحوثيون إن جميع المحتجزين لديهم “أسرى حرب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع