محافظ عدن يزف بشرى سارّة لسكانها
محافظ عدن يزف بشرى سارّة لسكانهامحافظ عدن يزف بشرى سارّة لسكانها

محافظ عدن يزف بشرى سارّة لسكانها

بشر محافظ مدينة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، سكانها بتحسن الخدمات في المدينة خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه وغيرها ستشهد تحسناً متزايداً بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة .

وقال الزبيدي، خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ومحافظ لحج ناصر الخبجي في قصر معاشيق مساء الأحد، إن هناك تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الماضية بالنسبة للكهرباء والمشتقات النفطية، مؤكداً أن جهوداً حثيثة تبذل من أجل ذلك .

وأكد عيدروس الزبيدي، أن قيادة المحافظة وبالتنسيق مع وزارات الكهرباء والمياه والنفط، ستعكف على استكمال جهودها لرفع المعاناة عن المواطنين في المدينة، خاصة في الأزمات القائمة في الكهرباء والمياه والوقود .

وإلى ذلك، رفع كل من محافظ لحج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف المحرمي، تقارير حول الأوضاع الحالية كلا بحسب تخصصه، وكذا الإمكانيات المتاحة التي تكاد أن تكون شبه معدومة .

وفي غضون ذلك، تواصل قوات مكافحة الإرهاب في عدن إعتقال المشتبه بهم والمطلوبين أمنياً، لاسيما عقب تورطهم في أعمال إرهابية، حيث اعتقلت أمس أحد المطلوبين امنياً ويدعى عمر باعوم، أحد عناصر حزب الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان باليمن .

وقالت قوات الأمن، إنها ستباشر عمليات تحقيق بحقه في قضايا إرهابية، بعد معلومات استخباراتية عن تورطه في تحركات مشبوهة لصالح جماعات إرهابية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المدينة، مشيرة إلى أن حملتها متواصلة ولن تستثني أحداً يهدد أمن وسلامة الوطن والمواطن .

نهاية الاحتكار

وفي هذه الأثناء، زفت شركتا النفط والمصافي في العاصمة عدن، بشرى للمواطنين  الأحد من خلال إعلانهما إنهاء الاحتكار في استيراد المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة .

وقال تصريح صحفي صادر عن الشركتين، انهما يطمئنان المواطنين بإنهاء الاحتكار في استيراد المشتقات النفطية بعد ما كان حكراً على تاجر واحد، مشيرة إلى أنه سيتم إنزال مناقصة قريباً لاستيراد المشتقات ستخضع لشروط وضوابط تمنع احتكار استيراد كافة المشتقات لتاجر واحد، بل ستعطي الفرصة فيها للمشاركة بصورة أوسع ولمن يقدمون عروضا جيدة تخدم جميع الأطراف وتخدم المجتمع بأسره .

واوضحت الشركتان، أنهما تقومان بتوفير المشتقات النفطية للسوق المحلية منذ أكثر من خمسين عاماً عن طريق نواتج تكرير المصفاة للنفط الخام أو عن طريق الاستيراد من الخارج، مؤكدة أنها سمحت للقطاع الخاص بمشاركتها من خلال السماح له بإنشاء محطات توزيع وقود منتشرة في كافة مناطق الجمهورية، وتحت اشراف ورقابة الدولة ممثلة بمؤسساتها وهيئاتها النفطية .

وأضافت، أن مديونية الشركتين وصلت حتى اليوم الى أكثر من 50 مليار ريال، بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها الشركتين منذ اندلاع الحرب الأخيرة في مارس / اذار 2015 وتنصل الحكومة عن واجباتها تجاه هذه الشركتين .

وفي هذه الأثناء، قال مصدر مسؤول في ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن لـ"إرم نيوز"، إنه يجري حالياً إفراغ نحو 12 ألف و 600 طن متر من مادة البنزين في خزانات الميناء .

واوضح المصدر، أنه سيتم عقب الانتهاء من تفريغ الشحنة تزويد السوق المحلية ومحطات الوقود بمادة البنزين، مشيراً الى ان هذه الكميات الكبيرة من شانها إنهاء الأزمة الحالية في الوقود بالمدينة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com