الإمارات: قواتنا مستمرة بأداء دورها في اليمن حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب – إرم نيوز‬‎

الإمارات: قواتنا مستمرة بأداء دورها في اليمن حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب

الإمارات: قواتنا مستمرة بأداء دورها في اليمن حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

 

أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور بن محمد قرقاش، أن قوات بلاده الموجودة في اليمن مستمرة في أداء دورها مع السعودية ”حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب“.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، اليوم الخميس، بعد ساعات من إعلانه أن الحرب في اليمن انتهت بالنسبة لبلاده، خلال محاضرة ألقاها مساء أمس الأربعاء وحضرها محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

وأعاد قرقاش في تغريداته تأكيد وتوضيح ما ذكره في محاضرته أمس التي كانت تحت عنوان ”الإمارات والتحالف والأزمة اليمنية: القرار الضرورة“.

وقال الوزير الإماراتي في تغريداته اليوم إن ”التحالف بقيادة السعودية لم يُعلن قرار عاصفة الحزم (مارس/آذار 2015) إلا بعد أن استنفذ كل المساعي السلمية“.

وأضاف ”ومع إصرار الحوثي/ صالح على منطق العنف والانقلاب، جاء قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز التاريخي، جهدًا عربيًا صرفًا في إدراك عميق بارتباط الانقلاب بالبعد الإيراني ومحاولة تقويض البناء الإستراتيجي“.

واعتبر أن عملية ”عاصفة الحزم“ نجحت في تحقيق أهدافها، قائلاً إن “ أهداف عاصفة الحزم كانت واضحة مما ساهم في نجاحها؛ عودة الشرعية، وتكريس المسار السياسي المتفق عليه والرد العربي الحاسم على التمدد الإيراني“.

وأشار إلى أن ”التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم السياسية والعسكرية لا جدال حوله“، مبيناً أنه ”ومع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى اتفاق لا يهمش

أحدً أو يرفض منطق الانقلاب“، معتبرًا أن “ العمل العسكري مهد الأرضية“.

ولفت قرقاش إلى أنه ”في السياق العسكري والسياسي يبقى دور الإمارات الحليف المتمكن والصادق إلى جانب الرياض، فهذه الشراكة التي عززتها أزمة اليمن ركن أساسي للمستقبل، قواتنا المسلحة كما أشرت في محاضرتي، أدت دورها القتالي بشجاعة ومهنية، و يستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب“.

وتابع: ”تبقى المسؤولية أمام اليمنيين بكل مكوناتهم، لبناء جسور التواصل والاتفاق حول الدولة و المؤسسات، روح المسؤولية الوطنية مطلوبة للنجاح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com