طائرة دون طيار تقتل شخصين يشتبه بانتمائهما للقاعدة في اليمن – إرم نيوز‬‎

طائرة دون طيار تقتل شخصين يشتبه بانتمائهما للقاعدة في اليمن

طائرة دون طيار تقتل شخصين يشتبه بانتمائهما للقاعدة في اليمن

المصدر: عدن – إرم نيوز

قتل شخصان يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة مساء الأحد، في غارة لطائرة دون طيار في محافظة شبوة شرقي اليمن، وفق شهود عيان من السكان المحليين.

وبحسب إفادات عدد من السكان، فإن طائرة دون طيار قصفت عند الساعة التاسعة من مساء الأحد  حافلة ركاب بمنطقة وادي سعد في مديرية حبان التابعة لمحافظة شبوة؛ ما أسفر عن مقتل شخصين يُعتقد انتمائهما لتنظيم القاعدة الفارين من محافظة حضرموت المجاورة لمحافظة شبوة.

وقالت المصادر إن محافظة شبوة تشهد تحركات حذرة بين الحين والآخر للعشرات من عناصر تنظيم القاعدة بعد فرارهم من محافظة حضرموت، التي شهدت حملة عسكرية للجيش الوطني وقوات من التحالف العربي المساند للحكومة اليمنية في الـ20من شهر أبريل/نيسان الماضي ضدهم أدت لتحرير معظم مناطق المحافظة من سيطرتهم.

في حين لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حول الحادثة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وتستهدف عادة طائرات أمريكية دون طيار عناصر يشتبه أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في عدد من المحافظات اليمنية.

وبحسب حقوقيين، بدأت الطائرات الأمريكية بدون طيار توجِّه ضرباتها بالأراضي اليمنية في نوفمبر/تشرين الثاني 2002، بموجب اتفاق وقعته الإدارة الأمريكية مع الحكومة اليمنية إبان عهد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وتقول إحصاءات حقوقية إن عدد الضربات التي شنتها الطائرات دون طيار على اليمن خلال العام 2013 بلغت 35 ضربة جوية راح ضحيتها 97 عنصراً مفترضاً من ”القاعدة“ في الحد الأدني، و33 مدنياً، أغلبهم في محافظة البيضاء في حين بلغت عدد الضربات الجوية العام 2012 نحو 53 ضربة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com