بعد انقطاعها لنحو عام.. عودة الكهرباء جزئيًا لمحافظة الحديدة اليمنيّة‎ – إرم نيوز‬‎

بعد انقطاعها لنحو عام.. عودة الكهرباء جزئيًا لمحافظة الحديدة اليمنيّة‎

بعد انقطاعها لنحو عام.. عودة الكهرباء جزئيًا لمحافظة الحديدة اليمنيّة‎

المصدر: مأرب ـ إرم نيوز

عاد التيار الكهربائي بشكل جزئي اليوم الجمعة، إلى بعض مناطق مدينة ”الحديدة“ غربي اليمن، بعد نحو عام من انقطاعها بشكل عام عن مركز المحافظة الساحلية التي تحمل الاسم ذاته.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، الخاضعة لسيطرة ”الحوثيين“ إن الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء تمكنت من إعادة الطاقة الكهربائية الى محافظة الحديدة تدريجياً، مضيفةً أنه ”تم تشغيل الكهرباء في منطقتي ”الحالي“ و“الكورنيش“ بمدينة الحديدة كخطوة أولى لإعادة التيار الكهربائي إلى المحافظة بشكل كامل ومستمر“.

وفي الاجتماع الذي عقد اليوم أرجع مدير عام كهرباء الحديدة ”جماعي كليب“، سبب تأخير إعادة التيار الكهربائي إلى المشاكل الفنية التي تعرضت لها محولات الكهرباء، لافتاً إلى ”أن أكثر من 36 محولاً تعرضت للسرقة المباشرة، وتخريب متعمد في الكابلات، إضافة إلى 54 محولاً تعرضت لاعتداء غير مباشر للتخريب“.

ووجه مدير دائرة التوزيع في كهرباء الحديدة ”خالد الأديمي“، خلال الاجتماع نفسه، نداء إلى كافة المواطنين بعمل الاحتياطات الكافية في منازلهم، وفصل خطوط الطاقة الشمسية أو المولدات الكهربائية عن الخطوط الرئيسية للكهرباء، بهدف الابتعاد عن أي مشاكل قد تحصل بعد إعادة التيار الكهربائي النظامي.

وتتضاعف معاناة سكان ”الحديدة“ من انقطاع التيار الكهربائي بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة، ما أدى لانتشار كثير من الأمراض، وتوقف معظم المرافق الصحية والخدمية عن العمل.

وانقطع التيار الكهربائي عن معظم المحافظات اليمنية بشكل كامل بما في ذلك العاصمة صنعاء، والمدن الكبرى في مايو/ أيار من العام الماضي، بعد عجز المؤسسة العامة للكهرباء عن إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية بين محطة مأرب الغازية والعاصمة صنعاء بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وبدأ اليمنيون في استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بوسائل بسيطة خصوصاً مع شح المشتقات النفطية في السوق المحلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com