الحكومة اليمنية: انفراج تدريجي بأزمة الوقود في عدن‎ – إرم نيوز‬‎

الحكومة اليمنية: انفراج تدريجي بأزمة الوقود في عدن‎

الحكومة اليمنية: انفراج تدريجي بأزمة الوقود في عدن‎

عدن – أعلن نائب وزير النفط والمعادن اليمني أحمد سالم باصريح، اليوم الخميس، عن انفراج تدريجي ستشهده محافظة عدن جنوبي البلاد في أزمة الوقود والمشتقات النفطية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“ عن باصريح قوله إن ”باخرة تحمل مادة المازوت تستكمل تفريغها بالكامل في ميناء الزيت بمدينة البريقة بعدن، وسيبدأ الضخ إلى محطة الحسوة الكهروحرارية مباشرة في المدينة نفسها“.

وأضاف المسؤول اليمني أن ”باخرة تحمل البنزين بدأت بضخ جزء من الكمية إلى الأسواق بعد التوصل إلى اتفاق وحل الخلاف الذي كان قائمًا مع المورد، وذلك من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي، والإشراف المباشر من قبل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر“.

وأشار باصريح إلى أنه ”سيتم إنزال كميات كبيرة من البنزين إلى السوق اليوم الخميس، وسيتم الاستمرار تباعًا في تفريغ الكميات المتبقية خلال الأيام القادمة“.

وتشهد عدن منذ أشهر أزمة كبيرة في المشتقات النفطية مع انقطاع متكرر للتيار الكهربائي الذي فاقم من أوضاع المواطنين في فصل الصيف.

ومنذ استعادة عدن من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في يوليو/ تموز الماضي، بدأت الحكومة اليمنية في تجهيز المدينة كعاصمة مؤقتة للبلاد، واستئناف العمل في مطارها الدولي، وكذلك الميناء.

وتُشرف قوات حكومية مسنودة بقوات التحالف العربي على تأمين مدينة عدن ومقر الحكومة، وعلى الرغم من زوال خطر الحوثيين والقوات الموالية لصالح فيها، إلا أن الحكومة ما زالت تتهم“ خلايا نائمة“ لهم في الاضطرابات الحاصلة.

وشن تنظيما القاعدة وداعش هجمات مختلفة على مقرات للجيش في عدن أسفر عن سقوط العشرات، آخرها الهجوم الذي استهدف مجندين، الشهر الماضي، والذي أوقع نحو 41 قتيلاً و60 مصاباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com