وزير يمني يصف دور الأمم  المتحدة بـ"الضبابي" في مفاوضات السلام
وزير يمني يصف دور الأمم  المتحدة بـ"الضبابي" في مفاوضات السلاموزير يمني يصف دور الأمم  المتحدة بـ"الضبابي" في مفاوضات السلام

وزير يمني يصف دور الأمم  المتحدة بـ"الضبابي" في مفاوضات السلام

وصف وزير الدولة اليمني لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي، وعضو وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات السلام، دور الأمم المتحدة، فيما يتعلق بمفاوضات السلام التي تجري برعايتها بـ"الضبابي".

وأوضح مجلي أن الأمم المتحدة لم تحدد سقفًا زمنيًا للمفاوضات بالكويت، لافتا إلى أن قيادات "القوى الانقلابية" لا تمتلك وحدها تنفيذ القرارات الأممية، إنما هي على تواصل مستمر حتى الآن مع مرجعياتها في إيران ولبنان.

وأعلن في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته، الأربعاء، عن تقدم فيما يتعلق بملف المعتقلين والأسرى، خصوصًا الأطفال الذين جندتهم "القوى الانقلابية"، مؤكدا أن الحكومة لا تنظر لهم على أساس أنهم أسرى، بل تعمل على توفير دور إيواء لهم وتبذل جهودا لإعادة تأهيلهم، منوّهًا في السياق ذاته إلى مخاوف تساور الحكومة من معاودة الميليشيات الضغط على الأطفال مجددًا لتعيدهم إلى ميدان القتال.

وقال عضو وفد المفاوضات عن الحكومة الشرعية، إن الحكومة زوّدت المبعوث الأممي بأسماء الأفراد الذين اعتقلتهم "القوى الانقلابية"، مشيرًا إلى أن وفد الحكومة بذل كل ما بوسعه من أجل الشعب اليمني، وعدم إفشال مشاورات السلام، مشددًا على أن التصعيد العسكري الأخير بتعز هو محاولة لنسف أي حل سياسي. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com