بعد عودة ناطق الجماعة من السعودية.. الحوثي: الحل في اليمن ممكن
بعد عودة ناطق الجماعة من السعودية.. الحوثي: الحل في اليمن ممكنبعد عودة ناطق الجماعة من السعودية.. الحوثي: الحل في اليمن ممكن

بعد عودة ناطق الجماعة من السعودية.. الحوثي: الحل في اليمن ممكن

صنعاء- وجه زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي خطابًا لأنصاره بمناسبة حلول شهر رمضان بوقت متأخر من مساء الإثنين، أذاعته قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله.

ولم يأت زعيم الحوثيين بأي جديد في خطابه، حيث كرر اتهاماته للتحالف العربي والحكومة اليمنية، مؤكدا أن الحل في اليمن ممكن بشرط "تعقل" التحالف العربي والحكومة اليمنية.

وذكر زعيم الحوثيين أن وفدهم التفاوضي المشارك في مشاورات الكويت للسلام، "قدّم من الضمانات والمقترحات سواء للطرف الدولي أو السعودي أو الأطراف الداخلية (الحكومة) ما يمثل إنصافا وما يكفي لحفظ ماء وجوههم"، حسب تعبيره. 

ولفت إلى أنه "لم يعد هناك مبررا لاستمرار العدوان (الحرب)"، منوها إلى أن "الذي أعاق الحوار هو لا عقلانية قوى العدوان وحلفائه" على حد تعبيره.

وزعم الحوثي أن وفدهم التفاوضي قدّم "رؤية تتصف بأنها منصفة ومنطقية، ومعقولة، بسلطة توافقية تعالج كل الملفات وترتبط بها كل التفاصيل وبها تنازلات كبيرة جدا". 

وجاءت الكلمة بعد إعلان الناطق باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) ورئيس وفدها المشترك مع حزب الرئيس اليمني السابق، على عبد الله صالح، إلى مشاورات السلام اليمنية، عودته، صباح الإثنين، إلى دولة الكويت، والتي غادرها قبل 3 أيام. 

وجاءت الكلمة بعد إعلان الناطق باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) ورئيس وفدها المشترك مع حزب الرئيس اليمني السابق، على عبد الله صالح، إلى مشاورات السلام اليمنية، عودته، صباح الإثنين، إلى دولة الكويت، والتي غادرها قبل 3 أيام في زيارة إلى السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com