ولد الشيخ يؤكد استمرار مفاوضات السلام اليمنية خلال رمضان
ولد الشيخ يؤكد استمرار مفاوضات السلام اليمنية خلال رمضانولد الشيخ يؤكد استمرار مفاوضات السلام اليمنية خلال رمضان

ولد الشيخ يؤكد استمرار مفاوضات السلام اليمنية خلال رمضان

الكويت- نفى المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في بيان له فجر اليوم الاثنين، تعليق أحد الوفود اليمنية مشاركته في جلسات مفاوضات السلام في الكويت.

وقال المبعوث الدولي في بيان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "جلسات اليوم (الأحد) نفت كل ما يشاع عن تعليق أحد الوفود مشاركته في الجلسات وأكدت إصرار المشاركين على التوصل لحل سلمي. المشاورات ستتابع خلال شهر رمضان المبارك ونأمل أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الانسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية. تمنياتنا أن يحمل الشهر الكريم لليمن الفرج ولليمنيين السلام وللمشاركين في المشاورات الحكمة السياسية التي تضمن تحقيق ذلك".

وأشار إلى أن الجلسات التي عقدت يوم أمس الأحد قد تضمنت مجموعة من الاجتماعات، حيث كانت الجلسة الأولى مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام "وتطرق الحوار إلى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والإنسانية والاقتصادية، وإلى التطورات الميدانية في تعز".

وشدد المبعوث الدولي على أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن.

ولفت إلى أن مدينة تعز شكلت الموضوع الأبرز في جلسة الوفد الحكومي "اذ أصر المشاركون على نقل معاناة سكان المنطقة التي شهدت هجوما على سوق مزدحم واستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة وذهب ضحيته عشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال".

وجدد المبعوث الدولي بحسب البيان "إصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات إنسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية".

وفيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين، قال ولد الشيخ "تم الاتفاق على الإفراج غير المشروط عن الأطفال كما تم التطرق إلى تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة القادمة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com