هادي يتعهّد ببذل جهده للإفراج عن المعتقلين بسجون الحوثي – إرم نيوز‬‎

هادي يتعهّد ببذل جهده للإفراج عن المعتقلين بسجون الحوثي

هادي يتعهّد ببذل جهده للإفراج عن المعتقلين بسجون الحوثي

عدن- تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأحد، ببذل ”كل ما بوسعه من جهد للإفراج عن المعتقلين، رغم العراقيل“ التي تضعها ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح. 

جاء ذلك في كلمة وجهها للشعب اليمني، مساء الأحد، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ونشرت نصها وكالة (سبأ) الحكومية. 

وقال هادي، إنه سيبذل ”كل ما بوسعي من جهد للإفراج عن المعتقلين، رغم العراقيل التي يضعها الانقلابيون، أمام وفدنا في الكويت من مقايضة المعتقلين والمختطفين من أبنائنا مقابل الأسرى الذي أسروا في مواقع القتال وهم يمارسون عملية القتل وكذلك عدم التزامهم بنصوص القرار الدولي الذي نص على الإفراج الفوري عن المعتقلين والسجناء السياسيين دون قيد أو شرط“. 

وفي شأن آخر، قال هادي، إن ”الميليشيا الانقلابية (في إشارة لمسلحي جماعة الحوثي المسنودة بقوات الرئيس السابق علي صالح) أثبتت أن لا همّ لها إلا السلطة والبحث عن شراكة هشّة وتشريع انقلابهم متغافلين عما أحدثوه من أوجاع وضحايا ودمار واسقاط للدولة“. 

واستطرد في السياق ذاته ”إننا نؤكد اليوم وكل يوم أن اليمن لن يكون إلا في مكانه الطبيعي بين جيرانه وفي محيطه الآمن، وأبدا لن يكون وكيلا لمشاريع القوى الواهمة التي تريد عبر وكلائها (لم يحددهم) عزل اليمن عن محيطها ومصالحها الحيوية“. 

وجدد الرئيس اليمني تأكيده على تنفيذ مخرجات الحوار اليمني، قائلا ”سنعمل ومعنا كل الشرفاء من اليمنيين على الوصول إلى اليمن الاتحادي القائم على أساس مخرجات الحوار الوطني وسيكون يمنا حراً كريما يتسع لكل أبنائه“.

وأدان هادي القصف الذي تتعرض له مدينة تعز، جنوب غربي البلاد، قائل“بينما يستقبل الشعب اليمني رمضان في ظل الظروف القاسية التي كانت نتيجة طبيعية لسياسات التخريب التي مارستها المليشيات الانقلابية تأبى هذه الميليشيات إلا أن تضاعف الأوجاع والمآسي عبر ارتكاب المجازر الوحشية والتي كان آخرها ماحدث في يوم الجمعة الدامية في تعز في جريمة جرت في توقيت متعمد“. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com