الجيش اليمني يحتفل بالذكرى الأولى لـ“إعادة بنائه“ وسط دعوات لتحرير صنعاء – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يحتفل بالذكرى الأولى لـ“إعادة بنائه“ وسط دعوات لتحرير صنعاء

الجيش اليمني يحتفل بالذكرى الأولى لـ“إعادة بنائه“ وسط دعوات لتحرير صنعاء

المصدر: مآرب - إرم نيوز

أحيا الجيش اليمني، اليوم الأحد، الذكرى الأولى لـ“إعادة بنائه“، من خلال عرض عسكري، نظمه في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وأقيم بالمناسبة عرض عسكري في مقر اللواء ”14“، المعروف بـ ”صحن الجن“، شمال مدينة مأرب، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش، اللواء الركن محمد علي المقدشي، ومحافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن عبد الرب الشدادي، وعدد من قادة الألوية، والمقاومة الشعبية، والتحالف العربي في مأرب.

وشاركت في الحفل، مروحيات مقاتلة من طراز ”أباتشي“ تابعة للتحالف العربي، وقدمت عروضاً عسكرية.

ودعا اللواء سلطان العرادة محافظ مأرب، خلال كلمته بالاحتفال، الجيش اليمني إلى ”الاستعداد للزحف بمهارات قتالية عالية، لدعم القوات التي تحيط بالعاصمة صنعاء، وانتزاعها من أيدي ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح“.

ووعد العرادة بحل إشكالية الرواتب التي يعاني منها أبناء القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، داعيًا الجميع إلى ”التحلي بالصبر لتجاوز تلك الظروف“.

استعادة الدولة

بدوره قال اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، ”إن الذكرى السنوية الأولى تأتي والجيش على أتم الاستعداد لاستعادة الدولة وإحلال السلام“.

وتقود السعودية منذ أواخر مارس/آذار 2015، تحالفًا عربيًا عسكريًا في اليمن في محاولة لإنهاء التمرد التي نفذته عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي وصالح على حكم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، منذ الربع الأخير من عام 2014، وتضمن الاستيلاء على أنحاء واسعة من البلاد، ومن بينها العاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com