الناطق باسم الحوثيين يجري زيارة مفاجئة للسعودية
الناطق باسم الحوثيين يجري زيارة مفاجئة للسعوديةالناطق باسم الحوثيين يجري زيارة مفاجئة للسعودية

الناطق باسم الحوثيين يجري زيارة مفاجئة للسعودية

صنعاء- قال مصدر مطلع بجماعة أنصار الله الحوثية، إن الناطق الرسمي لها، رئيس وفدها التفاوضي في مشاورات الكويت، محمد عبد السلام، أجرى مساء الجمعة، زيارة مفاجئة إلى السعودية.

وذكر المصدر في تصريح أدلى به لوكالة الأناضول التركية، أن القيادي الحوثي، غادر الكويت متجهًا إلى الرياض برفقة سفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر.

وأعلن ناطق الحوثيين في وقت متأخر مساء الجمعة، أن زيارته للرياض "تأتي في سياق التفاهمات القائمة بشأن الحدود اليمنية السعودية".

وذكر عبد السلام، في بيان مقتضب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "هدف الزيارة أيضا، ترتيب عمل اللجان (في إشارة للجان التهدئة المنبثقة عن "اتفاق وقف الأعمال القتالية"، الذي دخل حيز التنفيد 11 أبريل/نيسان الماضي)، وجاءت بعد التنسيق مع الأمم المتحدة".

وأضاف أن زيارته لمحافظة "ظهران الجنوب" السعودية تأتي من أجل هذا الغرض، ومقابلة القيادات الميدانية.

و أكدت مصادر مقربة من الحوثيين، أن الزيارة هى الثانية لعبد السلام للمملكة منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عام، سبقتها لقاءات مكثفة مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر.

ولم يصدر عن الجانب السعودي أي تصريحات حول الزيارة، حتى الساعة 09.53 (ت.غ)

ويقول الحوثيون، إن التفاهمات مع السعودية هي الأساس للوصول لأي تسوية للملف اليمني في مشاورات الكويت الحالية.

ودخلت المشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية من جهة، والحوثيين، وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى، أسبوعها السابع، دون إحراز أي اختراق حقيقي لجدار الأزمة، فيما لجأ المبعوث الأممي إلى عقد جلسات غير مباشرة بين الوفدين، منذ 24 مايو/أيار الماضي، من أجل ردم الهوة وتقريب وجهات النظر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com