الجيش اليمني يأسر عناصر من حزب الله في شبوة

الجيش اليمني يأسر عناصر من حزب الله في شبوة

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة، أمس، أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، تمكنت من إلقاء القبض على عناصر من حزب الله اللبناني تقاتل إلى جانب الحوثيين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

ونقلت وسائل إعلام محلية على لسان مصدر مقرب من رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني محمد علي المقدشي، إن قوات الجيش تمكنت من أسر عناصر من حزب الله خلال المعارك العنيفة التي شهدتها مديرية بيحان بين قوات الجيش المدعومة من المقاومة وميليشيات الحوثيين، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 20 مقاتلا حوثيا و9 مقاتلين من قوات الجيش والمقاومة.

وسيطر الجيش التابع للحكومة اليمنية وقوات “المقاومة الشعبية”،  الأحد، على مواقع إستراتيجية كانت تحت سيطرة جماعة “أنصار الله” التابعة لميليشيا الحوثي بمحافظة شبوة شرق البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن الجيش الوطني وقوات “المقاومة”، سيطروا على مواقع “العكدة”، و”العلم”، و”شميس”، بمحافظة شبوة، والتي تطل على الطريق الرئيس الواصل بين مدينة “عتق” ومديرية “عسيلان”، مشيرا إلى أن الحوثيين كانوا يتخذونها منطلقًا لشن عملياتهم ضد المناطق المحيطة.

وأضاف المصدر، أن 4 من أفراد الجيش والمقاومة قتلوا خلال المواجهات، وأصيب 6 آخرين، كما سقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، مع تمكن المقاومة من أسر 3 مسلحين تابعين للجماعة.

وأكد المصدر أن الجيش و”المقاومة” باتا قاب قوسين أو أدنى من إكمال السيطرة على كامل مديرية “عسيلان”، ومن ثم إلى مديرية “بيحان العليا” بمحافظة شبوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com