الحوثيون يخرقون الهدنة 117 مرة خلال 24 ساعة

الحوثيون يخرقون الهدنة 117 مرة خلال 24 ساعة

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

صعدت ميليشيا الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح، من خروقاتها للهدنة، حيث شنت اليوم عددًا من الهجمات ضد مواقع القوات الشرعية، في عدد من المحافظات.

وقال تقرير أصدرته لجان مراقبة الهدنة، الأحد ”بلغت الخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية والقوات الموالية لصالح، خلال 24 ساعة الماضية، نحو 117 خرقًا، في محافظات تعز، ومأرب، والبيضاء، وصنعاء، وشبوة، والضالع والجوف“.

وأوضح التقرير أن ”المليشيا هاجمت مواقع المقاومة في الوازعية في تعز بمختلف أنواع الأسلحة، لكن المقاومة مسنودة بالجيش الوطني، تمكنت من صد الهجوم وكسره“، مشيرة إلى أن ”الهجوم أسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين بينهم امرأة“.

وأضاف ”كما هاجمت الميليشيا منطقة حمير في مديرية مقبنة، واحتلت أحد مواقع المقاومة في جبل العود بين العبدله وحرز حمير، فيما قُتل أحد المواطنين برصاص الحوثيين في منطقة الغيل- في محافظة الجوف“.

وتابع أن ”الميليشيات استمرت في حشد وتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة وصواريخ باليستية وصواريخ أم 21 ، 28، وإرسالها إلى المقبابه في الضباب ومنطقة الربيعي“.

وأشار إلى أن ”الحوثيين قطعوا خدمات الاتصالات والإنترنت عن محافظة مأرب من المؤسسة العامة للاتصالات في صنعاء للمرة الرابعة خلال شهرين، كما احتجزت المواد الغذائية الخاصة بالنازحين عبر وزارة الداخلية التي يسيطرون عليها وهي عبارة عن تسع شاحنات. وتواصل قطع رواتب ضباط وأفراد المنطقة العسكرية الثالثة، للشهر الـ 14، ونهبها باسم المجهود الحربي“.

وفي الضالع كشفت لجان الرصد عن فتح الميليشيات، معسكر تدريب في المناطق الأمامية لمديرية الأزارق غربًا، يضم 400 مسلح، بحسب التقرير.

وخلال الأسبوع الماضي، بلغت خروقات الحوثيين، أكثر من ألف و 18 خرقًا، في تعز والجوف ونهم ومأرب وعسيلان وشبوة، أسفرت عن مقتل 14 مواطنًا، وإصابة 102 آخرين.

من جانب آخر، ارتفعت حصيلة القتلى من قوات المقاومة الجنوبية والجيش الوطني الموالي للشرعية في بلدة بيحان بمحافظة شبوة، إلى نحو 22 قتيلًا، إضافة إلى عدد من الجرحى، وذلك خلال المواجهات المستمرة منذ فجر الأحد بعد أن قصف الحوثيون المدينة، وفق مصدر ميداني.

فيما سيطرت القوات الموالية للشرعية على عدة مواقع كانت يسيطر عليها الحوثيون في ”الكعدة والعلم وشميس“ المطلة على الطريق الرابط بين عاصمة شبوة، عتق ومديرية عسيلان، وهي المواقع التي كان الحوثيون يقصفون القرى السكنية منها.

المقاومة ترد

في المقابل، قتل سبعة من المسلحين الحوثيين وأتباع صالح، الأحد، في عملية نفذها مقاتلو المقاومة الشعبية في محافظة الضالع شرق صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن ”مقاتلي المقاومة الشعبية نصبوا كمينًا للحوثيين في منطقة نجد القرين التابعة لمديرية دمت، شمال الضالع“، موضحين أن العملية ”جاءت رداً على قيام الحوثيين باختطاف أحد ابناء منطقة نجد القرين أمس السبت وإعدامه بالرصاص الحي“.

وأشارت المصادر إلى أن ”المنطقة تشهد توترًا غير مسبوق عقب العملية التي استهدفت مسلحي الحوثي وصالح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com