في اعتراف نادر.. الحوثيون: تحالفنا مع الإخوان ضد التحالف العربي

في اعتراف نادر.. الحوثيون: تحالفنا مع الإخوان ضد التحالف العربي

قال رئيس وفد الحوثيين لمفاوضات الفرقاء اليمنيين في الكويت محمد عبدالسلام إن جماعته تحالفت مع ”الإخوان المسلمين“ والسلفيين في البلاد لمجابهة ضربات التحالف بعيد انقلاب الجماعة على الشرعية.

ويعتبر هذا الاعتراف الذي أوردته صحيفة الشاهد الكويتية من القيادي الحوثي اليوم السبت، أول تصريح رسمي حول العلاقة التي تربط الحوثيين وحزب الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

ورغم أن القيادي الحوثي لم يورد كثيرًا من التفاصيل، واكتفى بالإشارة إلى وجود تعاون بين الطرفين، إلا أن تقارير إعلامية متطابقة تحدثت في وقت سابق عن وجود علاقة خفية ومريبة بين جماعة الحوثي والإخوان ضد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستغرب بعض المتابعين للشأن اليمني أنه منذ انقلاب الحوثيين مع حليفهم علي عبدالله صالح على الشرعية في اليمن عام 2014، كانت المواقع العسكرية التي يسيطر عليها قياديون من الإخوان تسقط بيد الانقلابيين دون قتال وخاصة تلك الواقعة في محافظة عمران شمال البلاد.

وفي تصريح سابق لـ إرم نيوز قال الكاتب والإعلامي وعضو مؤتمر الحوار الوطني لطفي شطارة أنه خلال الحرب الأخيرة في اليمن لاحظ التحالف العربي وجود علاقة من هذا النوع، خاصة بعد الابتزاز الذي مارسه حزب الإصلاح في تعز، ورفضه التعاون مع التحالف، والامتناع عن إحراز أي تقدم على الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com