الجيش اليمني يأسر 25 حوثيًا في مدينة الجوف

الجيش اليمني يأسر 25 حوثيًا في مدينة الجوف

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، من أسر 25 مسلحًا حوثيًا في مواجهات بين الطرفين جرت خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظة الجوف على الحدود السعودية، حسب الناطق الرسمي للمقاومة بالمحافظة عبد الله الأشرف.

وقال الأشرف الأربعاء في تصريحات صحفية إن ”25 مسلحًا حوثيًا، تم أسرهم في بضع جبهات بمحافظة الجوف، فيما قتل وجرح العشرات منهم في المواجهات التي اندلعت خلال 24 ساعة مضت“.

وأضاف الأشرف أن ”قوات الجيش تمكنت في معارك الثلاثاء  من السيطرة على قرابة 95% من مديرية الغيل بالجوف، مع السيطرة على منطقة وقد في مديرية المصلوب التي تدور فيها اشتباكات منذ شهر كامل“، موضحا أن ”اشتباكات مازالت تدور بشكل متقطع الأربعاء في بضع جبهات، من بينها المصلوب والغيل والعقبة“.

هذا ولم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين، أو من مصدر مستقل حول ما أفاد به متحدث المقاومة الشعبية.

يشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن الذي رعته الأمم المتحدة في أبريل/نيسان الماضي، بدأ سريانه في ظل اتهامات متبادلة من قبل مختلف الأطراف المتصارعة بخرق الهدنة.

وتجري في دولة الكويت منذ أكثر من شهر مفاوضات بين وفد الحكومة الشرعية من جهة، ووفد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح،، غير أنها لم تحرز أي تقدم حتى الآن.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قال في وقت متأخر من الثلاثاء إن ”الأمم المتحدة تقترب من التوصل إلى رؤية عامة تحوي تصور طرفي المشاورات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة