الحوثيون يهددون بتشكيل حكومة جديدة

الحوثيون يهددون بتشكيل حكومة جديدة

المصدر: عدن– إرم نيوز

هدد رئيس وفد المتمردين الحوثيين المشارك في مشاورات السلام اليمنية بدولة الكويت، محمد عبدالسلام، بتشكيل حكومة من القوى السياسية الموالية للحوثيين في حال تعثّر ”الحل العادل“.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على موقع تويتر ”ينتظر اليمنيون الحل العادل وإذا تعثر بات على القوى الوطنية المناهضة للعدوان أن تسُد الفراغ بتشكيل حكومة لخدمة الشعب اليمني ومواجهة التحديات“.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أعلن المتمردون تعليق مشاركة ممثليهم في أعمال لجنة التهدئة والتواصل، زاعمين وجود خروقات في عدد من المحافظات اليمنية.

ويأتي ذلك، بعد مرور أقل من 48 ساعة على استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بوساطة قطرية وضمانات دولية قُدمت إلى وفد الحكومة اليمنية.

مصدر في وفد الحكومة اليمنية المشارك في المشاورات، قال إن “ المليشيات الانقلابية دأبت على اختلاق الأكاذيب بهدف عرقلة المشاورات وإخراجها عن مسارها الصحيح. وإن لجنة التهدئة والتواصل يشارك فيها خبراء من الأمم المتحدة وهم يعلمون من الطرف الذي يقوم باختراق وقف إطلاق النار منذ بدء عمل اللجنة وبصورة مستمرة ومنها ما حدث لمعسكر العمالقة وقتل المدنيين في تعز، ورغم تعهد الأمم المتحدة في بيان المبعوث الأممي بمعالجة الموضوعين خلال 72 ساعة إلا انه لم يحل بل ازداد سوءا بسبب تعنت الميليشيات“.

وأشار المصدر في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، إلى أن “ المليشيات الانقلابية بهذه الأعذار الواهية تريد التهرب من استحقاقات مشاورات السلام وترتب للعودة إلى الحرب وقصف المدن والقرى، والانسحاب النهائي من المشاورات خاصة أن يوم الثلاثاء، شهد تصعيدا عسكريا خطيرا من قبل الميليشيات في الجوف ونهم وبيحان في شبوة وتعز وغيرها من المحافظات التي يعاني سكانها جراء اعتداءات الميليشيات الانقلابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com