اليمن يحتجز سفن صيد إيرانية تسلّلت للمياه الإقليمية اليمنية

اليمن يحتجز سفن صيد إيرانية تسلّلت للمياه الإقليمية اليمنية

المصدر: طهران – إرم نيوز

أكدت وسائل إعلام إيرانية احتجاز القوات البحرية اليمنية 7 سفن صيد إيرانية، كانت تسللت إلى المياه الإقليمية لجزيرة سقطرى اليمنية وبالتحديد بالقرب من سواحل أرخبيل.

ونقلت وكالة أنباء فارس، عن مصدر في هيئة الثروة السمكية الإيرانية قوله إن ”سبع سفن إيرانية تحمل مجموعة من الصيادين تم اعتقالهم من قبل السلطات اليمنية“، دون أن يعطي المزيد من المعلومات.

وكان وزير الثروة السمكية اليمني فهد سالم كفاين أعلن عن أن ”القوات البحرية اليمنية احتجزت 7 سفن صيد إيرانية دخلت المياه الإقليمية لجزيرة سقطرى للصيد بدون إذن“.

وقال كفاين في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك إن ”السفن السبع توغّلت في المياه الإقليمية اليمنية، منتهكة بذلك القوانين، وقامت بالصيد في صورة غير قانونية وتم ضبطها واحتجازها“، مشيرًا إلى أنه ”يتم الآن التحقيق مع قباطنة السفن“.

وأشار الوزير اليمني إلى أنه ”هذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها السفن الإيرانية بدخول المياه الإقليمية اليمنية والصيد بصورة غير مشروعة خلال سنة واحدة“، لافتًا إلى أن ”وزارة الثروة السمكية اليمنية كانت قد حذّرت في وقت سابق من استغلال الوضع الذي تعيشه البلاد، من خلال الاعتداء على الثروة السمكية“.

وتعهد سالم كفاين بأن ”اليمن ستقاضي كل من تمتد يده دون حق إلى الثروة السمكية اليمنية دولاً كانت أو هيئات أو أفرادًا“، مبينا أن ”القانون سيطبّق على هذه السفن وعلى غيرها ممن يستغلون هذ الوضع لنهب ثروات اليمن السمكية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com