عبد الملك المخلافي: الشيعة العرب ليسوا إيرانيين

عبد الملك المخلافي: الشيعة العرب ليسوا إيرانيين

الكويت – أكد وزير الخارجية اليمني، رئيس الوفد الحكومي للمشاورات اليمنية التي تستضيفها الكويت عبدالملك المخلافي المحاولات الإيرانية لاختراق المنطقة، مستدلا على ذلك بتصريحات رسمية إيرانية وبضبط 3 سفن إيرانية تهرب الأسلحة إلى اليمن.

وقال المخلافي لصحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد إن الشيعة العرب ”ليسوا إيرانيين“ ، مضيفا ”أننا، وهم أساس هذه الأمة“.

وألقى المخلافي باللائمة على وفد المتمردين  في تعثر المفاوضات وتعليقها مرتين، مبديا تمسكه بما طالب به مؤخرا من إقرار مكتوب من الطرف المفاوض، يؤكد التزامه بالمرجعيات التي ارتضاها الجميع للدخول في المشاورات.

وكشف وزير الخارجية اليمني عما وصفه بالعبث في المال العام من قبل ”الانقلابيين“، مدللا على ذلك بـ“إنفاق 250 مليون ريال يمني للاحتفال بميلاد حسين الحوثي“، رغم وصول رصيد البنك المركزي اليمني إلى ”مليار دولار وديعة سعودية غير قابلة للصرف، بعد أن تسلموه وفيه 5.2 مليار دولار“.

وثمن المخلافي الدعم الكويتي للمشاورات عبر توفير كل الإمكانات المؤدية لنجاحها، مؤكدا عدم تدخلها في مجريات الحوار، معربا عن تفاؤله بأن تكون الكويت هي ”المحطة الأخيرة للسلام في اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com