أخبار

طفل يتسبب بانفجار كبير في صنعاء
تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2014 21:18 GMT
تاريخ التحديث: 29 سبتمبر 2014 21:20 GMT

طفل يتسبب بانفجار كبير في صنعاء

سكان حي الجراف يؤكدون أن الانفجار أسفر عن إصابة طفل يبلغ من العمر 12 عاماً، وتحطيم نوافذ المنازل المجاورة وإطارات سيارة كان متواجدة في المنطقة.

+A -A

صنعاء- لم تدرِ أم الطفل سمير الشجني البالغ من العمر تسع سنوات أن طبخة ”الكوسا“التي كانت تنوي إعدادها لأسرتها في وجبة الغداء ستتحول إلى انفجار يهز الحي بأكمله.

فعندما ذهب سمير الساعة التاسعة صباحاً إلى مزرعة قريبة من بيته في حي الجراف بالعاصمة اليمنية، صنعاء، لشراء الكوسا الطازجة لوالدته وجد عبوة مضادة للطائرات، قيل إنها لقذيفة مدفع رشاش من عيار“23 ”ملم، وبينما كان يلعب بها وهو لا يعرف مدى خطورة السلاح، رمى وهو يلهو في طريقه بتلك القذيفة أمام أحد المنازل وكانت المفاجأة، إذ تسببت بانفجار هز الحي بأكمله.

وصعق سكان الحي بالانفجار، الذي أكدوا أنه تسبب في إصابة طفل آخر، يبلغ من العمر 12 عاماً، فيما نجا سمير وعشرة أطفال آخرين كانوا يلعبون بالقرب من مكان الانفجار، مشيرين إلى أن قوة الانفجار وشظايا العبوة تسببت في تحطيم نوافذ المنازل المجاورة وإطارات سيارة كان متواجدة في المنطقة.

وأوضح سكان في حي الجراف وفقاً لـ CNN بالعربية، أن تلك العبوات هي مخلفات متفجرات كانت تقذف من جهة الفرقة الأولى مدرع باتجاه حي الجراف حيث تتواجد جماعة ”أنصار الله“ الحوثيين، خلال مواجهات وقعت بين الطرفين مؤخراً، غير أن تلك العبوات لم تنفجر لدى سقوطها في مناطق ترابية. مشيرين إلى أن أطفال الحي كانوا جمعوا من قبل عدداً من تلك القذائف وغيرها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك