التحالف يقصف معسكر ”العمالقة“ الذي يسيطر عليه الحوثيون شمال اليمن

التحالف يقصف معسكر ”العمالقة“ الذي يسيطر عليه الحوثيون شمال اليمن

المصدر: صنعاء ـ إرم نيوز

 أفاد شهود عيان أن طيران التحالف العربي، بقيادة السعودية، شنّ اليوم الاثنين، سلسلة غارات على لواء ”العمالقة“ العسكري، بمحافظة عمران، شمالي اليمن، وذلك بعد أكثر من أسبوع من سيطرة مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) عليه.

ووفق شهود فإن مقاتلات التحالف استهدفت فجر اليوم، القاعدة العسكرية بسبع غارات، في وقت ذكرت فيه قناة ”المسيرة“ التابعة للحوثيين مقتل 13 شخصًا وإصابة 15 آخرين في هذا القصف.

واقتحم مسلحو الحوثي، مطلع الشهر الجاري، ”معسكر اللواء 29 ميكانيكي“ الذي يُعرف بـ“لواء العمالقة“، في معسكر الجبل الأسود، بمديرية حرف سفيان، شمالي محافظة عمران؛ ما أسفر عن مقتل عدد كبير (غير محدد) من جنود اللواء، وهو ما أدى إلى إعلان الوفد الحكومي في مشاورات الكويت، حينها، تعليق مشاركته في المشاورات، مشترطًا ضمن نقاط أخرى تشكيل لجنة تحقيق وعودة الأمور إلى ما كانت عليه في المعسكر مقابل العودة إلى طاولة المشاورات.

وبعد ثلاثة أيام تخللتها وساطات إقليمية ودولية، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، استئناف المشاورات، لافتاً إلى أن طرفي المشاورات اتفقا على أن تعمل ”لجنة التهدئة والتنسيق“، المنبثقة عن ”اتفاق وقف الأعمال القتالية“، الذي دخل حيز التنفيد ليل 10-11 أبريل/نيسان الماضي، على تقصي الأوضاع في ”لواء العمالقة“، وإعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن أحداث الأيام الأخيرة، مع توصيات عملية يلتزم الأطراف بتنفيذها لمعالجة الأوضاع، وهو ما رفضه الحوثيون وحزب صالح، بحسب مصادر مطلعة.

ويعد لواء العمالقة، من أقدم الألوية العسكرية، وأكثرها تماسكًا، حسب عسكريين، وسبق له أن شارك في حروب ضد الحوثيين في محافظة صعدة (شمال غرب). وحتى الساعة لم يصدر عن قيادة التحالف أي تعقيب بشأن هذا القصف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com