مسؤول حوثي يقول إن عم زعيم الجماعة يدير ”سلطة الفساد“

مسؤول حوثي يقول إن عم زعيم الجماعة يدير ”سلطة الفساد“

المصدر: إرم نيوز - صنعاء

قال عضو لجنة إدارية تابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء إنه تلقى تهديدا من مكتب عبدالكريم الحوثي عم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي يحذره من الاستمرار في انتقاد قيادات الحركة.

وأوضح محمد المقالح وهو عضو في اللجنة الثورية التي تدير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه تلقى اتصالا من مكتب عبدالكريم الحوثي حذره من نقد من وصفهم بـ ”أولياء الله وإلا ستكون العاقبة وخيمة جدا“.

وكان محمد المقالح قد ذكر أن عبد الكريم الحوثي هو صاحب القرار الفعلي في صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة.

وأضاف المقالح أن الحوثي يشرف على الأموال وإدارتها عبر الإيجارات والأراضي والجبايات ومعظم فساد الجماعة يمر عبره.

وقال إن ”عبد الكريم أمير الدين الحوثي يشغل منصب رئيس المكتب التنفيذي وهي السلطة الخفية التي تدير سلطة الأمر الواقع في اليمن بدون رقابة ولا محاسبة ولذلك فهو يحكم ولا يسأل“، معتبرا أن ”اللجنة الثورية شكلية إلى حد كبير والمجلس السياسي مجلس شكلي إلى حد كبير“.

وذكر أن ”عبد الكريم الحوثي يعتبر نفسه الوصي على الجماعة لأنه قريب من عبد الملك الحوثي وأكبر منه في التراتبية الأسرية وبهذه المكانة يمارس عليه وعلى غيره من آل الحوثي ما يشبه الابتزاز ويمارس على كثير ممن ينتقدون أخطاء مكتبه التنفيذي شيئا من الإرهاب الفكري لاسكاتهم“.

تضامن

وأعرب القيادي الحوثي المنشق عن الجماعة محمد البخيتي عن تضامنه مع محمد المقالح، قائلا: ”هددوه لأنه ينتقد ما وصفوه بـ-(أولياء الله)!!! طيب، الأخ عبدالملك الحوثي وقبله المرحوم حسين فهمنا إنهما (قرآن ناطق)، طيب عبدالكريم الحوثي أيش صفته كولي من أولياء الله، هل هو مثلاً (قرآن صامت)؟، طيب، ويحيى بدر الدين أيش موقعه؟، سيكون حتماً (قرآن هزاز)، يا أمة ضحكت من جهلها وغبائها الأمم“.

وتابع: ”الحوثيون كشفوا عن قناعهم، وكل ما في جعبتهم من ظلم وجبروت وفظاعات وممارسات عنصرية وكهنوتية، ولم يتركوا سيئة إلا واقترفوها، وخلال الهدنة زادت فضائحهم وزاد السخط الشعبي عليهم، الذي كانت تواريه غارات طائرات التحالف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com