أخبار

تخريج أول دفعة عسكرية يمنية بتدريبات محلية
تاريخ النشر: 01 مايو 2016 11:02 GMT
تاريخ التحديث: 01 مايو 2016 12:06 GMT

تخريج أول دفعة عسكرية يمنية بتدريبات محلية

تعتبر الدفعة العسكرية التي تم تخريجها "الأولى" بتدريبات عسكرية محلية من أفراد المقاومة الشعبية الذين شاركوا في القتال ضد مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

+A -A
المصدر: عدن - إرم نيوز

أقام معسكر اللواء 39 مدرع، اليوم الأحد، احتفالاً عسكرياً، حضره عدد من القيادات العسكرية اليمنية البارزة، بمناسبة تخريج ”أول دفعة عسكرية“ بقوام 2000 جندي.

وتخلل الاحتفال، تقديم عروض عسكرية بحضور قيادات رفيعة المستوى، على المستويين العسكري و الأمني، و كان في مقدمة الحاضرين اللواء عبدالقادر العمودي مساعد وزير الدفاع، والعميد ركن عبدالله الصبيحي قائد اللواء 39 مدرع، والعميد فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والعميد عادل الحالمي مدير عام شرطة محافظة لحج.

وتعتبر هذه ”أول دفعة“ تتخرج بتدريبات عسكرية محلية من أفراد المقاومة الشعبية الذين شاركوا في القتال ضد مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، في الحرب التي شهدتها غالبية المحافظات اليمنية، وتم تأهيلهم للالتحاق بالجيش الوطني.

وكان مئات الجنود تلقوا تدريبات عسكرية وأمنية تحت إشراف خبرات عسكرية إماراتية وقوات عسكرية تتبع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في قواعد عسكرية ومعسكرات بعدن ولحج ومحافظات أخرى، بالإضافة لتأهيل دفعات أخرى خارج اليمن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك