اليمن.. الحوثيون ينهبون معسكر العمالقة في عمران

اليمن.. الحوثيون ينهبون معسكر العمالقة في عمران

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

 

 

شنت ميليشيات الحوثي وصالح فجر اليوم، هجوماً على لواء 29 ميكا أو ما يعرف بلواء العمالقة في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن، وقتلت عددا من الجنود في اللواء الذي يقوده العميد حفظ الله السدمي.

وقالت مصادر مطلعة لـ“إرم نيوز“ إن هجوما مفاجئا شنه مسلحو الحوثي وصالح على معسكر لواء العمالقة، حيث نفذت عناصر تابعة للميليشيات، عملية نهب واسعة لأسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة من المعسكر ونقلتها إلى وجهة مجهولة، فيما نفذ آخرون عمليات قتل جماعية ضد بعض منتسبي المعسكر الذين قاوموا الهجوم.

وكان الحوثيون قد عينوا قائداً جديداً للمعسكر يدعى ”حميد التويتي“ إلا أن منتسبي المعسكر رفضوا ذلك القرار واعتبروه غير شرعي، الأمر الذي أدى إلى قطع مرتباتهم من قبل اللجنة الثورية التابعة لميليشيات الحوثي بصنعاء.

وتعقيبا على الهجوم الحوثي، قال وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي عبر حسابه في تويتر، إن خرق الهدنة وإسقاط معسكر من قبل ميليشيات الحوثي وصالح يعتبر نسفاً للمفاوضات التي تجري في الكويت منذ تسعة أيام بين ”وفدي الشرعية والإنقلابيين“.

وقال المخلافي  ”صبرنا وتحملنا من أجل إعادة السلام إلى بلدنا وشعبنا، وسنتخذ الموقف المناسب ردا على جريمة الحوثي في معسكر العمالقة بعمران من أجل شعبنا وبلادنا“.

ويأتي الخرق الحوثي الجديد للهدنة، بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، تلقيه عرضا من ميليشيات الحوثي بتسليم السلاح والانسحاب من المدن، للبدء في محادثات جادة والتحضير لعملية انتقال سياسية، بشرط ألا يكون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أي مستقبل سياسي بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com