وزير الأشغال اليمني يكشف لـ ”إرم نيوز“ آخر تطورات ”إعادة إعمار عدن“

وزير الأشغال اليمني يكشف لـ ”إرم نيوز“ آخر تطورات ”إعادة إعمار عدن“

المصدر: عدن-  كرم أمان

كشف وزير الأشغال العامة اليمني، المهندس وحي أمان، أمس، عن تطورات عملية إعادة الإعمار في عدن وبقية المحافظات المحررة باليمن .

وقال أمان في حديث خاص لـ“إرم نيوز“ إن ملف إعادة الإعمار يعد من أولويات الحكومة اليمنية في المرحلة الراهنة خاصة أنه يتطلب الكثير من الوقت والجهد والعمل، عقب حصرنا للمنازل المتضررة جزئيا في عدن والتي بلغت نحو 6 آلاف منزل .

وأضاف أن عملية إعادة الإعمار ستشمل المساكن المتضررة جزئياً خلال هذه المرحلة وهي تتكون من جزءين بتكلفة تصل إلى حوالي 8 ملايين دولار، “ 2 مليار ريال يمني“.

وأوضح أمان أن المرحلة الأولى تتضمن إعادة ترميم نحو 3 آلاف منزل في عدن بينما ستشمل المرحلة الثانية العدد ذاته.

وكان متضررون في عدن قالوا في وقت سابق لـ“إرم نيوز“ إنهم اضطروا الى إعادة ترميم منازلهم المتضررة جزئياً، عبر بيع مجوهرات والاقتراض من البنوك، ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم بعد رحلة النزوح التي استمرت فترة تجاوزت العام.

وبهذا الشأن أوضح أمان أن الحكومة لن  تدفع أي مبالغ مالية كتعويضات للمتضررين، لكنها ستنظر لاحقا في إمكانية دفع تكلفة الترميمات التي أنجزها المواطنون على حسابهم الخاص.

وأشار أمان، إلى أن الحكومة في هذه المرحلة تعاني من صعوبات مالية لتوفير التكلفة اللازمة لتنفيذ عملية إعادة إعمار شاملة، ولهذا  أطلقت برنامجا للدعم الطارئ أسمته مشروع العودة إلى المسكن لتأهيل جميع مساكن المواطنين المتضررة من الحرب في جميع المحافظات المحررة  انطلاقا من عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة