مقتل 3 نساء يمنيات بانفجار لغم أرضي في حضرموت

مقتل 3 نساء يمنيات بانفجار لغم أرضي في حضرموت

المصدر: حضرموت ـ إرم نيوز

قالت مصادر عسكرية يمنية وشهود عيان، إن ثلاث نساء لقين حتفهن، اليوم الخميس، في انفجار لغم أرضي، زرعه مسلحون تابعون لتنظيم ”القاعدة“، بمدينة القطن، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

ونقلت الأناضول، عن مصدرين محليين (شيخ قبلي ومصدر عسكري) قولهما، إن ”لغمًا أرضيًا زرعه مسلحو القاعدة في منطقة سودف، بوادي سر، التابع إدارياً لمدينة القطن، بمحافظة حضرموت، انفجر مستهدفاً عائلة بن شوان، أثناء خروجها من المنزل“.

وأضافت المصادر، أن الانفجار أسفر عن مقتل ثلاث نساء، وإصابة شخصين آخرين بجروح طفيفة.

ويأتي الانفجار، تزامنا مع حملة عسكرية يشنها الجيش اليمني في المنطقة، ضد مواقع يتحصن بها مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة.

تطورات ميدانية

وفي سياق التطورات الميدانية، أكد مصدر عسكري يمني، أن الجيش تمكن من السيطرة على أهم معاقل تنظيم القاعدة في ”سودف“ (معسكر) بوادي سر، وذلك بدعم جوي من قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية.

وقال قائد عسكري رفيع في الجيش اليمني، في تصريح لـ“الأناضول“، إن ”قوات الجيش بدعم  جوي من قوات التحالف العربي، سيطرت على معسكر (سودف) أبرز معاقل تنظيم (القاعدة)، في وادي (سر) غرب مدينة سيئون، عاصمة مديريات وادي، وصحراء، بمحافظة حضرموت“.

وأوضح القائد العسكري، أن موقع ”سودف“، يتخذه التنظيم للتدريب والانطلاق لشن هجمات ضد قوات الجيش والأمن، في مديريات وادي، وصحراء، ”حضرموت“.

وأشار، إلى أن معارك السيطرة على الموقع العسكري، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر ”القاعدة“، دون أن يحدد عددهم.

وذكر، أن الجيش تمكن من تدمير ثلاث سيارات مفخخة، كان يعدها التنظيم لمهاجمة القوات الحكومية اليمنية، ومخزن للسلاح يضم عيارات نارية، وعبوات ناسفة، وألغام.

وشدد، على أن ”الحملة التي أطلقها الجيش اليمني على تنظيم القاعدة متواصلة حتى تحقيق كامل أهدافها في القضاء على فلول التنظيم“.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أعلنت يوم الأحد الماضي، عن سيطرتها على مدينة ”المكلا“، عاصمة محافظة حضرموت، التي ظلت لأكثر من عام تحت سيطرة تنظيم القاعدة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com