آمال الحجيج اليمنيين على وشك التبخّر مرة أخرى
آمال الحجيج اليمنيين على وشك التبخّر مرة أخرىآمال الحجيج اليمنيين على وشك التبخّر مرة أخرى

آمال الحجيج اليمنيين على وشك التبخّر مرة أخرى

تصطدم أحلام اليمنيين الراغبين في زيارة بيت الله العتيق لتأدية فريضة الحج أو العمرة مرة أخرى بسبب تقاعس وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، عن أداء مهامها بما يتناسب مع ظروف البلد.

وقال الاتحاد اليمني للسياحة، إن عددا كبيرا من اليمنيين حرموا العام الماضي من أداء فريضة الحج، وإن نسبة 15% تقريبا من نسبة المسجلين تمكنوا من الذهاب إلى الحج بطريقة لم تكن ميسّرة على الإطلاق.

وعبر الاتحاد في بيان له عن خشيته من "حرمان اليمنيين هذا العام كما حصل في العام الماضي"، حيث انتهى موعد الجدول الزمني للقاءات التشاورية لكل بعثات العالم مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، إذ كان آخر موعد هو 15 رجب الجاري حسب الجدول الزمني في وزارة الحج فيما كان الموعد المخصص للقاء التشاوري مع البعثة اليمنية هو يوم 3 آذار/ مارس الفائت.

واعتبر البيان هذا الأمر مؤشرا سلبيا على مصير إجراءات الحج للمواطنين اليمنيين الراغبين في أداء الفريضة لهذا الموسم 1437 هـ، خاصة وأن حزمة الإجراءات المطلوب تنفيذها من أي بعثة كثيرة وتحتاج إلى وقت كافٍ لتنفيذها.

واتهم الاتحاد اليمني للسياحة قطاع الحج والعمرة، وزارة الأوقاف والإرشاد "بالتخاذل وأن أداءها لم يكن فاعلاً كما يجب ليتواكب مع الظروف الحاصلة في اليمن ".

كما طالب الاتحاد اليمني للسياحة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة إلى "تدخل عاجل لتفعيل ملف الحج، ووسائل الإعلام إلى التضامن مع هذه القضية الوطنية والحساسة ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com