بحاح: انتصار المكلا الحجر الأول في إنجاز التحالف الإسلامي
بحاح: انتصار المكلا الحجر الأول في إنجاز التحالف الإسلاميبحاح: انتصار المكلا الحجر الأول في إنجاز التحالف الإسلامي

بحاح: انتصار المكلا الحجر الأول في إنجاز التحالف الإسلامي

أشاد نائب الرئيس اليمني السابق خالد بحاح بتحرير مدينة المكلا من تنظيم القاعدة، وأكد أن تحرير المدينة هو الحجر الأول في إنجازات التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

وقال بحاح في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لم يكن انتصار المكلا عابرا بقدر ما مثل مفصلا سياسيا مهما سيكتب عنه، إنه الحجر الأول في إنجازات التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب وهو الفعل الأول بعد مناورات "رعد الشمال" هذا هو المفهوم الذي يجب أن يستحضره كل العالم وهو يراقب تحرير الأرض الحضرمية من جماعات متطرفة تمثل جزءا لا بتجزأ من نظام بائد أساء للوطن عبر عقود متوالية تحالف فيها مع مختلف القوى حتى هذه المتطرفة".

وأكد بحاح  أن حضارة حضرموت الرائدة بتاريخها وإنسانها وعقيدتها المعتدلة ساعد على إخراجها من نفق الظلام إلى آفاق النور، حيث قال: "خرجت حضرموت في عملية نوعية من نفق الظلام إلى آفاق النور والضياء؛ لأنها ببساطة تلك الحضارة الرائدة بتاريخها وإنسانها وعقيدتها المعتدلة، فكانت وستبقى أبدا مدخلا لنور الإسلام ومسلكا لشعوب وأمم كانت حضرموت لهم نبراس هداية وسداد".

وأشار بحاح إلى أن حضرموت كانت على فوهة بركان يوشك على الانفجار، لكن لطف الله وحده حال دون تحقيق مراد المتطرفين، حيث يقول: "حمى الله حضرموت فقد كانت على فوهة بركان يوشك على الانفجار بعد أن فخخت عناصر التطرف المجرمة بضع منشآت حيوية، لكن لطف الله وحده حال دون مرادهم وحفظ البيئة من أن يفتك بها مجرمون لم يضعوا اعتبارا للإنسان قبل الحجر والبحر".

واختتم بحاح قوله: "حضرموت بحضارة ممتدة خمسة آلاف عام عادت لصدارة المشهد الذي تستحق أن تتصدره وتتقدم الصفوف إليه، وما يستحقه الإنسان الحضرمي لا يتمثله خمسة عقود مضت جارت فيها على الإنسان الحضرمي وقيمته وتاريخه، فما يستحقه الحضرمي هو بقدر ما أنجزه في ماضيه وفي حاضره بتحرير أرضه بيده هو.. وما ينشده لمستقبله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com