الجيش اليمني يحظر التجول في المكلا بعد تحريرها من القاعدة

الجيش اليمني يحظر التجول في المكلا بعد تحريرها من القاعدة

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

أعلن الجيش الوطني اليمني، الاثنين، عن تحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت من مسلّحي تنظيم القاعدة بالكامل، وفق قائد عمليات الجيش اليمني، فرح سالمين.

وفرض الجيش حظر تجول ليلي في مدينة المكلا، بعد ساعات من استعادته السيطرة على المدينة، بحسب ما أعلن اللواء أركان حرب، فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية، التابعة للجيش اليمني.

وقال سالمين في تصريحات إعلامية: ”قمنا بعمليات خاطفة تمكّنا من خلالها من السيطرة على المكلا، وأغلقنا المنافذ على مسلحي ”القاعدة“ وكبدناهم خسائر كبيرة وتم تحرير ساحل حضرموت بالكامل“.

وأضاف سالمين: ”قوات التحالف تقدّم كافة أشكال الدعم للجيش اليمني“، لافتًا إلى أن ”المساعدات الإنسانية ستصل إلى ميناء المكلا قريبًا“.

وأفاد المسؤول العسكري اليمني بأن الإجراءات الأمنية الاحترازية في المكلا تشمل حظراً تاماً لحركة الدراجات النارية في المدينة، لمدة أسبوعين أيضاً؛ تحسباً لعمليات انتقامية من ”القاعدة“، حيث سبق أن استخدم التنظيم الدراجات النارية في تنفيذ هجمات، شملت إطلاق نار وعمليات انتحارية.

ودعا البحسني، خلال مؤتمر صحفي، موظفي الدولة إلى العودة لمقرات أعمالهم الحكومية التي شهدت شللا شبة تام منذ سيطرة التنظيم على المدينة أوائل أبريل/ نيسان 2015.

في ذات الإطار، قال مصدر عسكري يمني: ”نعرف أن مقاتلي القاعدة قد يلجأون إلى تنفيذ هجمات ملغومة عبر سيارات مفخخة أو دراجات نارية، هذا النوع من المعارك هو المفضل لديهم، ولا مجال لتحاشيه سوى بحظر التجول“، وفقاً للأناضول.

من ناحيتها، أعلنت قيادة التحالف العربي في بيان صدر عنها الاثنين عن ”انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية“.

يذكر أن أكثر من 800 مسلح من تنظيم القاعدة، لقوا مصرعهم في الحملة العسكرية المشتركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com